رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ميسي منتقدًا أحداث مباراة البرازيل: لماذا انتظروا حتى بداية المباراة؟

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

عبر ليونيل ميسي، نجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، والمنتخب الأرجنتيني عن غضبه من توقف مباراة منتخب بلاده أمام البرازيل في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم المقبلة في قطر 2022.

وطالبت الشرطة البرازيلية، 4 من لاعبي المنتخب الأرجنتيني بالخروج من ملعب المباراة، بسبب عدم خضوعهم لعزل طبي قبل مباراة البرازيل.

وقال ميسي في حديثه مع مسئولي الشرطة البرازيلية في تصريح التقطته عدسات الكاميرات في المباراة: "نحن هنا منذ 3 أيام، انتظروا حتى بداية المباراة لطلب ذلك، لماذا لم يحذرونا من قبل؟ لماذا لم يأتوا لنا في الفندق، ويحذرونا وينتهي الأمر، العالم بأكمله ينظر لنا الآن".

وطالبت منظمة قطاع الصحة بالبرازيل والشرطة الفيدرالية بالبرازيل، رباعي الفريق الأرجنتيني إيماليانو مارتينيز ولوسيولو، وروميرو، ولاعب آخر، بالخروج من ملعب المباراة.

 

الصحة البرازيلة تأكدت من مخالفة هذا الرباعي لقواعد الحجر الصحي، حيث إنهم وقعوا على وثيقة بإنهم لم يتواجدوا في انجلترا آخر 14 يوم، ولكن اتضح لوزارة الصحة بأنهم كذبوا عليهم، لذلك اقتحم المسؤولين البرازيلين الملعب في محاولة لإخراجهم.

وأخلى اتحاد الكرة بقارة أمريكا الجنوبية "كونميبول"، مسؤليته من توقف مباراة البرازيل والأرجنتين بعد تدخل مسؤولين من الصحة البرازيلية، لإخراج 4 لاعبين من المنتخبين الأرجنتيني، بداعي تزويرهم وثيقة الحجر الصحي.

وجاء نص بيان اتحاد أمريكا الجنوبية "كونمبيول" الذي جاء في صورة تدوينات عبر صفحته الرسمية على "تويتر"كالتالي:"تصفيات كأس العالم هي مسابقة FIFA. جميع القرارات المتعلقة بتنظيمها وتطويرها هي السلطة الحصرية لتلك المؤسسة".

 

وأضاف:"سيرفع الحكم ومفوض المباراة تقريرًا إلى لجنة الانضباط في FIFA ، والتي ستحدد الخطوات التي يجب اتباعها. تلتزم هذه الإجراءات بدقة باللوائح الحالية".

 

واختتم:"بقرار من حكم المباراة ، توقفت المباراة التي نظمتها الفيفا بين البرازيل والأرجنتين لتصفيات كأس العالم".