رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أول تعليق من اتحاد أمريكا الجنوبية على توقف مباراة البرازيل والأرجنتين

من تدخل المسؤولين
من تدخل المسؤولين لإخراج رباعي الأرجنتين

أخلى اتحاد الكرة بقارة أمريكا الجنوبية "كونميبول"، مسؤليته من توقف مباراة البرازيل والأرجنتين بعد تدخل مسؤولين من الصحة البرازيلية، لإخراج 4 لاعبين من المنتخبين الأرجنتيني، بداعي تزويرهم وثيقة الحجر الصحي.

توقفت المباراة في الدقيقة السادسة من عمر القاء، بعدما اقتحم مسؤولين بقطاع الصحة بالبرازيل والشرطة الفيدرالية ،  الملعب، من أجل إخراج رباعي الفريق الأرجنتيني إيماليانو مارتينيز ولوسيولو، وروميرو، وبندايا، بالخروج من ملعب المباراة.

الصحة البرازيلة تأكدت من مخالفة هذا الرباعي لقواعد الحجر الصحي، حيث إنهم وقعوا على وثيقة بإنهم لم يتواجدوا في انجلترا آخر 14 يوم، ولكن اتضح لوزارة الصحة بأنهم كذبوا عليهم، لذلك اقتحم المسؤولين البرازيلين الملعب في محاولة لإخراجهم.

وجاء نص بيان اتحاد أمريكا الجنوبية "كونمبيول" الذي جاء في صورة تدوينات عبر صفحته الرسمية على "تويتر"كالتالي:"تصفيات كأس العالم هي مسابقة FIFA. جميع القرارات المتعلقة بتنظيمها وتطويرها هي السلطة الحصرية لتلك المؤسسة".

وأضاف:"سيرفع الحكم ومفوض المباراة تقريرًا إلى لجنة الانضباط في FIFA ، والتي ستحدد الخطوات التي يجب اتباعها. تلتزم هذه الإجراءات بدقة باللوائح الحالية".

واختتم:"بقرار من حكم المباراة ، توقفت المباراة التي نظمتها الفيفا بين البرازيل والأرجنتين لتصفيات كأس العالم".

يذكر أن المنتخب الأرجنتيني توج ببطولة كوبا أمريكا الأخيرة، بعد فوزه على البرازيل في المباراة النهائية، بهدف دون رد.