رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

قبل مواجهة المنتخب الوطني.. أبرز النجوم في تشكيل منتخب الجابون

المنتخب الجابوني
المنتخب الجابوني

أقل من ساعة ونصف على انطلاق مواجهة من العيار الثقيل، عندما يحل منتخبنا الوطني ضيفًا على نظيره الجابوني، في اللقاء الذي يجمع الفريقين غدًا الأحد، ضمن منافسات الجولة الثانية من مجموعات تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

ويحتضن ملعب "فرانسفيل" في الجابون هذه المواجهة المرتقبة، بين مصر والجابون، والمقرر إقامتها اليوم الأحد الموافق 5 سبتمبر، بصافرة الجامبي بكاري جاساما، في تمام التاسعة مساءًا بتوقيت القاهرة.

المنتخب المصري سيدخل هذه المباراة المرتقبة وصيفًا لهذه المجموعة، بفارق الأهداف عن منتخب ليبيا (المتصدر)، رغم تساوي المنتخبين في عدد النقاط.

يذكر أن قرعة تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم قطر 2022، أوقعت المنتخب المصري في المجموعة السادسة التي تضم كلا من ليبيا وأنجولا والجابون.

منتخبنا الوطني حصد الثلاث نقاط الأولى في هذه المجموعة بالجولة الأولى، بعدما فاز على أنجولا، بهدف دون رد، في اللقاء الذي جمع المنتخبين على ملعب "الدفاع الجوي" بالتجمع الخامس.

على الجانب الآخر، المنتخب الليبي أسقط نظيره الجابوني في مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما تغلب عليه في الجولة الأولى، بهدفين مقابل هدف.

ويقدم لكم "الكابتن" أبرز لاعبو المنتخب الجابوني قبل مواجهة مصر:-

بيير إيمريك أوباميانج (أرسنال الإنجليزي)

لاعب بروسيا دورتموند السابق وأرسنال الإنجليزي الحالي، يعتبر أبرز الأسماء المتواجدة في قائمة المنتخب الجابوني، خلال مواجهة المنتخب المصري.

صاحب الـ32 عامًا هو قائد المنتخب الجابوني، ولعب بقميص منتخب النمور 54 مباراة، سجل خلالها 22 هدف، وصنع 10 أهداف لزملائه في الفريق.

جيم ألفينيا (كليرمون فوت الفرنسي)

صاحب الـ26 عامًا، لعب مع كليرمون فوت الفرنسي في الموسم الماضي، 39 مباراة، سجل 12 هدف، وصنع 6 لزملائه في الفريق، ويلعب في مركز الجناح الأيسر.

ولعب ألفينيا مع المنتخب الجابوني 9 مباريات، ويعتبر من أبرز الأسماء التي يعتمد عليها المدرب الفرنسي للمنتخب الجابوني باتريس نوفو.


أرون بيبونديزا (العربي القطري)

لاعب بوردو الفرنسي وهاتاي سبور التركي السابق، لعب في الموسم الماضي بالدوري التركي، 38 مباراة، سجل 22 هدف، وصنع هدف واحد لزملائه في الفريق.

بييونديزا لعب بقميص المنتخب الجابوني 11 مباراة، سجل 3 أهداف.


دينيس بوانجا ( سانت إيتيان الفرنسي)

لاعب لوريان وستراسبورج الفرنسيان، من أبرز اللاعبين في مركز الجناح الأيسر، حيث شارك في 19 مباراة، سجل 6 أهداف، وصنع 3 لزملائه في الفريق.


ديديه نيدونج (مالاتيا سبور التركي)

لاعب واتفورد وسندرلاند الإنجليزيان السابق، أحد أبرز لاعبو الوسط في المنتخب الجابوني، شارك بقميص المنتخب الجابوني في 33 مباراة، ويعتمد عليه المدرب باتريس نوفو.