رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مطالبات إعلامية بنبذ التعصب ودعم منتخب مصر قبل مواجهة الجابون

منتخب مصر
منتخب مصر

طالبت وسائل الإعلام المختلفة بضرورة نبذ التعصب والعنصرية والكراهية بين الجمهور المصري، والالتفاف حول دعم المنتخب الوطني في مباراته أمام الجابون.


وهو ما تحدث فيه الإعلامي سيف زاهر، في برنامجه "ملعب أون" على قناة "أون تايم سبورت"، ومن بعده الإعلامي إبراهيم فايق، على ضرورة أن يكون الجمهور المصري بمختلف انتماءاته وضع الخلافات جانبًا، ودعم منتخب مصر أمام الجابون.


ويستعد منتخب مصر لمواجهة نظيره الجابون على استاد "فرانسيفيل"، في تمام التاسعة مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات في تصفيات كأس العالم 2022.

 

وأكد الإعلامي سيف زاهر أن الشعب المصري في ضهر منتخب مصر كجمهور، سواء كان أهلاويًا أو زملكاويًا، ونبذ التعصب والكراهية بين البعض، واستغلال فرصة مباراة المنتخب الوطني أمام الجابون لتحقيق هذا الهدف خلال الفترة المقبلة.

 

كذلك قال الإعلامي إبراهيم فايق، إن رؤساء الأندية عليهم دور كبير في توجيه رسائل محددة وواضحة لـ اللاعبين والجماهير بشأن نبذ التعصب والكف عن إثارة الأزمات كل فترة.


يأتي ذلك في التوقيت الذي خرج  فيه محمود عبد الرازق "شيكابالا" بتصريحات نارية، خلال تواجده مع الإعلامي عمر أديب في برنامجه "الحكاية"، مساء أمس السبت، مؤكدًا على تعرّضه للعنصرية ومعاناته مع الجماهير طوال الـ20 عامًا الماضية. لمطالعة التفاصيل من هنا.


ويحتل منتخب مصر حاليًا المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة السادسة بتصفيات كأس العالم 2022 برصيد 3 نقاط، خلف لييبا صاحبة الصدارة بفارق الأهداف فقط، بينما يتواجد الجابون وأنجولا في المركزين الثالث والرابع بدون رصيد من النقاط.

 

ويتواجد منتخب مصر في المجموعة السادسة بتصفيات كأس العالم 2022 ، التي تضم منتخبات أنجولا، الجابون وليبيا.