رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

إبراهيم حمدتو: فى حال فوزى بجائزة البارالمبية الدولية سأتبرع بها لصندوق تحيا مصر

إبراهيم حمدتو
إبراهيم حمدتو





زادت أسهم الأسطورة البارالمبية المصرية الكبير إبراهيم حمدتو بطل تنس الطاولة، فى الفوز بجائزة اللجنة البارالمبية الدولية لأفضل ملهم لرياضات ذوى الإعاقة وذلك خلال مشاركته فى دورة الألعاب البارالمبية طوكيو 2020 ، بعدما قامت اللجنة الدولية باختيار إبراهيم حمدتو وترشيحه فى أول يوم للإعلان عن الجائزة من أجل نيلها.

وكشف محمد يحيى يوسف، عضو مجلس إدارة اللجنة البارالمبية والمسئول الإعلامى للبعثة المصرية، إن اللجنة الدولية خاطبت إدارة البعثة من أجل الحصول على موافقة إبراهيم حمدتو لكى يشارك فى الجائزة.

وبالفعل وافق اللاعب وقام بالتوقيع على العقد، خاصة بعدما اعتبرته اللجنة البارالمبية الدولية أسطورة ألعاب ذوى الإعاقة حول العالم، نظرا لشدة إعاقته وإصراره على اللعب وخوض المنافسات والتأهل للمشاركة فى الدورة.

وكانت اللجنة البارالمبية الدولية بالتعاون مع شركة فيزا العالمية الراعية للأولمبياد قد أعلنت عن جائزة كبيرة بمبلغ 50 ألف دولار يحصل عليها صاحب أهم لقطة فى الأولمبياد، ويمنحها لإحدى المؤسسات الاجتماعية أو الجمعيات الخيرية التى يختارها اللاعب الفائز بالمسابقة.

وعقب التحدث مع إبراهيم حمدتو عن اسم المؤسسة التى سيقوم بالتبرع لها بمبلغ الجائزة فى حال فوزه ، قال إنه سيتبرع بهذا المبلغ لصندوق تحيا مصر لخدمة الأشخاص ذوى الإعاقة ، مؤكدا أن هذا أقل شيء من الممكن أن يقدمه لبلده الذى تسبب فى شهرته وساهم بشكل كبير فى مشاركته كلاعب فى الدورة البارالمبية بطوكيو ومن قبلها دورة ريو دى جانيرو ، كما أنه أكثر ما يسعده فى هذا الأمر هو ترديد اسم مصر فى المحافل الدولية.

وأضاف حمدتو أنه لم يفكر طويلا فى اختيار اسم المؤسسة التى سيتبرع لها فور طلب اللجنة البارالمبية الدولية ذلك ، وينتظر إعلان النتيجة خلال ساعات بعد أن يشارك فى هذا الاستفتاء كل المشاركين فى الدورة البارالمبية.
 
وأصبح إبراهيم حمدتو حالة خاصة فى طوكيو حيث يعتبر حديث الصباح والمساء فى اليابان بالكامل ، وخاصة داخل القرية الأولمبية.