رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ماذا ينتظر «صلاح» خلال مواجهة مصر والجابون بتصفيات مونديال 2022؟

محمد صلاح
محمد صلاح

مواجهة مرتقبة سيخوضها منتخب مصر، الأحد، عندما يحل ضيفًا على الجابون، بملعب "فرانسفيل"، في إطار الجولة الثانية من المجموعة السادسة للتصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 بقطر.

وستشهد المباراة، ظهور النجم محمد صلاح، للمرة الأولى مع "الفراعنة" للمرة الأولى منذ بداية مشوار التصفيات، بعد أن غاب عن المواجهة الماضية أمام أنجولا.

وينتظر صلاح، العديد من الأرقام خلال مباراة اليوم، أمام الجابون، يستعرضها "الكابتن" في سياق التقرير التالي:

1- في حال مشاركته أمام الجابون، سيرفع محمد صلاح، رصيد مشاركاته مع منتخب "الفراعنة"، إلى 69 مباراة دولية، وستكون مباراة اليوم، هي المباراة رقم 14 لنجم ليفربول، خلال مشاركاته مع منتخب بلاده في تصفيات كأس العالم.

2- في التسجيل في شباك الجابون، سيرفع صلاح، رصيد أهدافه مع مصر، إلى 44 هدفًا، خلال المباريات الدولية والرسمية لـ "الفراعنة".

3- وفي حال تسجيله هدفًا في شباك الجابون، سيكون الأخير، هو المنتخب الإفريقي رقم (20) الذي يزور شباكه في كافة المنافسات الرسمية والودية.

4- في حال تسجيله هدفًا في مرمى الجابون، سينضم صلاح لكل من حسام حسن، وأحمد حسن، ومحمد أبو تريكة، وعمرو زكي، الذين سجلوا في 3 تصفيات مختلفة لكأس العالم.

وسجل حسام حسن أهدافًا في تصفيات 1990 و1994 و1998، وسجل أحمد حسن في تصفيات 1998 و2006 و2010، أما أبو تريكة وعمرو زكي، فتمكنا من التسجيل في تصفيات 2006 و2010 و2014، مثله مثل عمرو زكي."

5- صلاح سجل 11 هدفًا خلال مسيرته مع منتخب مصر، بتصفيات كأس العالم، حيث يحتاج أربعة أهداف كي يصبح الهداف التاريخي لـ "الفراعنة" في التصفيات، ليتفوق على محمد أبوتريكة، الذي يحتل الصدارة برصيد 14 هدفًا.