رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

صحيفة إسبانية تكشف رسالة ميسى بشأن فسخ عقده مع برشلونة

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

كشفت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، في تقرير لها صباح اليوم الأحد، عن "وثائق بوروفاكس" خاصة بالنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة السابق، ونجم باريس سان جيرمان الحالي، التي طلب فيها الرحيل عن النادي.

 

وكان نادي برشلونة قد أعلن رحيل ليونيل ميسي هذا الصيف، بعد فشل مفاوضات تجديد عقده؛ بسبب لوائح رابطة الليجا المتعلقة بسقف رواتب اللاعبين، والأزمة المالية التي يعاني منها النادي في الوقت الحالي، لينتقل اللاعب إلى صفوف باريس سان جيرمان في صفقة انتقال حر بالمجان.

 

وقبل رحيله هذا الصيف، كان ميسي قد طلب من إدارة برشلونة السابقة برئاسة جوسيب ماريا بارتوميو، الرحيل عن صفوف الفريق؛ بسبب تراجع النتائج بجانب أزمة قضية اختراق حسابات النادي على مواقع التواصل الاجتماعي، من قِبل شركة رقمية تُدعي (I3 Ventures) للعلاقات العامة، لتشويه صورة اللاعبين وأعضاء مجلس الإدارة، قبل أن يتم فسخ التعاقد بين الطرفين.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «موندو ديبورتيفو»، فإن ميسي أرسال "بوروفاكس" يوم 24 أغسطس 2020، إلى جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس نادي برشلونة حينذاك، من أجل الرحيل عن صفوف الفريق.

 

وأوضحت الصحيفة، أن خدمة "بوروفاكس" يتم استخدامها في إسبانيا للمراسلات العاجلة، والخاصة بالمستندات التي تحظى بدقة ومعلومات موثوقة ووافية.

 

وجاء نص "بوروفاكس" الخاص بـ ميسي كالآتي: "وفقًا للبند 3.1، من عقد 25 نوفمبر 2017، أعبر لكم عن رغبتي في إنهاء عملي كلاعب محترف".

 



وأضاف: "أعلم أنه يتبقى في عقدي موسم واحد، ومدة إنهاء العقد من جانب واحد قد انتهت، لكن يجب توضيح أننا نعيش ظروف استثنائية؛ بسبب توقف موسم 2019-2020".

 

وأضاف: "انتهى الموسم بالأمس، دون إغفال أنه انتهى بالنسبة لفريقنا يوم 15 أغسطس عقب الإقصاء من بطولة دوري أبطال أوروبا، يوم 14 أغسطس على يد بايرن ميونخ".

 

وواصل: "ووفقًا لاتفاقنا وبسبب الظروف الاستثنائية، أمارس حقي في إنهاء العقد وفقًا للمذكور أعلاه. تحياتي ليونيل ميسي".

 

وأشارت الصحيفة في تقريرها إلى أن الموعد النهائي المذكور في عقد ميسي بشأن إنهاء العقد من جانب واحد، ينتهي يوم 10 يونيو، بينما قدم ميسي "البوروفاكس" في 24 أغسطس بعد انتهاء المهلة.