رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

سيدفع الثمن.. هل تسرع الزمالك بالتفريط في كريم بامبو؟

كريم بامبو
كريم بامبو

 

في الوقت الذي توقعت فيه الأغلبية منهم محللين كبار عودة كريم بامبو إلى صفوف فريق الزمالك عقب انتهاء فترة اعارته في نادي البنك الأهلي كانت المفاجأة الكبرى وهي توقيع بامبو على عقود انتقاله بشكل نهائي إلى البنك لمدة 3 مواسم مقابل 10 ملايين جنيه.

وكان هذا الانتقال بمثابة المفاجأة الكبيرة لأن بامبو بالفعل قدم أداء مميزا للغاية مع البنك، واستعاد مستواه القديم الذي كان عليه مع فريق الأهلي قبل الإصابة اللعينة بقطع في الرباط الصليبي، وذلك منذ أن انضم إلى البنك في فترة الانتقالات الشتوية الماضية، وصنع الفارق الفني معه، وكان له دور كبير في بقائه في دوري الأضواء والشهرة بأهدافه المؤثرة جدا سواء التي أنقذت البنك من الهزيمة أو التي تسببت في فوزه.

وتمكن بامبو من أن يكون هداف الفريق في مسابقة الدوري المصري الممتاز بـ12 هدفا منها هدفين فقط من ضربتي جزاء بالرغم من إنه لم يلعب سوى 22 مباراة، وهو معدل جيد جدا بالنسبة للاعب ليس مركزه الأساسي هو المهاجم الصريح.

ولم يتأخر بامبو عن التسجيل مع البنك كثيرا إذ سجل أول أهدافه في أول مشاركة له أمام فريق إنبي في الأسبوع التاسع.

بعدها صام بامبو تماما عن التسجيل 14 مباراة متتالية لكنه عاد بمنتهى القوة، وسجل 6 أهداف في 6 مباريات متتالية بواقع هدف واحد في كل مباراة، بالرغم من إنه لم يكن أساسيا في أي مباراة، وكان ينزل بديلا في الشوط الثاني، والمفارقة أن سلسة تلك الأهداف بدأت أيضا في شباك إنبي في الأسبوع الـ26 ثم في مرمى فرق طلائع الجيش في الأسبوع الـ27، والمصري البورسعيدي في الأسبوع الـ28، والأهلي في الأسبوع الـ25، وبيراميدز من ضربة جزاء في الأسبوع الـ23، والجونة في الأسبوع الـ23.

والـ3 أهداف الأخيرة التي كانت في مرمى الأهلي، وبيراميدز، والجونة كانت أهداف التعادل، والإنقاذ من السقوط في فخ الهزيمة.

بالإضافة إلى أنه اللاعب الوحيد في الدوري الذي سجل سوبر هاتريك 4 أهداف في مباراة واحدة سكنت شباك فريق مصر المقاصة في الأسبوع الـ31، وكانت هذه هي المباراة الأولى التي لعبها كاملة مع البنك.

كما أنه لعب مباراة واحدة مع البنك في بطولة كأس مصر أمام فريق وادي دجلة في دور الـ32.

وقبل انضمام بامبو إلى البنك على سبيل الاعارة لم يلعب مباراة واحدة مع الزمالك سواء مع البرتغالي جايمي باتشيكو أو الفرنسي باتريس كارتيرون.

وفي أول موسم لبامبو مع الزمالك 2019 – 2020 لم يلعب سوى 12 مباراة، ولم يسجل سوى هدف، وهي موزعة كالتالي :

10 مباريات في الدوري، وسجل هدفا وحيدا في مرمى الطلائع في الأسبوع الثامن.

ومباراة واحدة في كأس مصر كانت أمام الطلائع في دور قبل النهائي.

ومثلها في بطولة دوري أبطال إفريقيا كانت أمام فريق بريميرو دي أوجوستو الأنجولي في دور المجموعات.

كان الأفضل فنيا للزمالك أن يستغل الحالة الفنية الجيدة التي وصل إليها بامبو، ويستعيده على الأقل لمدة نصف موسم، وإذا لم يستطع أن يستفيد منه وقتها يمكن أن يبيعه، وهو مرتاح البال، ولن يلومه أحد.

بامبو لاعب يتميز بالسرعة، ويستطيع أن يلعب في أي من الجناحين كما أنه يجيد الاختراق بدليل أهدافه الكثيرة.

تأثير بامبو مع البنك لا يقل بأي حال من الأحوال عن دور مصطفى فتحي مع فريق سموحة، وقد يندم الزمالك على التفريط في اللاعب لاسيما إذا تألق أمامه وهز الشباك البيضاء، ووقتها سيدفع الزمالك ثمن تسرعه بالتفريط في اللاعب.