رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الزمالك يرد على اتهامات عائلة علاء على

علاء علي
علاء علي

رد حسين السمري، عضو اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك على الاتهامات والانتقادات التي تعرضت لها الإدارة الحالية بسبب أسرة الراحل علاء على نجم الزمالك السابق.

 

قال السمري عبر حسابه على "فيسبوك" : "زوجة علاء على وانتشار بوستات مغلوطة عن هذا الموضوع، والحقيقة لابد من إيضاحها، خاصة أنها حالة إنسانية يستغلها البعض بشكل سيئ وعجيب".


وسرد السمري التفاصيل في نقاط متتالية جاءت كالتالي:


أولا: اللجنة السابقة أقرت مبالغ سميت رعاية لقدامى الرياضيين بعد أن اعترضت الجهات الرقابية على مصطلح معاش، حيث يطلق على الموظفين المؤمن عليهم فقط.

ثانيا: قامت اللجنة السابقة مشكورة بدراسة الأمر وكل حالة بمفردها وبتحديد مجموعة من المستحقين فعلا لتنقية كشوف الصرف السابقة التى كانت فيها المبالغ متفاوتة ومتباينة بين ١٥ ألفا إلي ٨٠٠ ج شهريا للشخص الواحد دون تحديد سبب لهذا التفاوت، ومنهم قادرون ولهم مدخولات مالية من جهات عملهم الأصلية أو لديهم ممتلكات. فحددت اللجنة مبلغا موحدا للجميع ولغير القادرين فقط منهم أسرة المرحوم علاء علىّ. 

ثالثا: تلاشي النادي التدخل في إشكاليات عائلية بين الزوجة وعائلة علاء فقام النادي بمناصفة القيمة المالية المحددة بين الزوجة ووالديه.

رابعا: منذ أيام  سلمت بنفسي زوجة علاء مبلغا ماليا كبيرا من أحد أعضاء اللجنة الحالية وغيرها من المستحقين وليس من حسابات النادي كلما أتيح تجميع مبالغ للحالات المختلفة من أهل الخير.

واختتم "كنت أتمنى عدم الحديث في هذه الأمور الخيرية والإنسانية، لكنى آثرت التوضيح لتبرئة اللجنة السابقة وتوضيح اللغط والمغالطات المنشورة في هذا الموضوع واللعب على المشاعر والمزايدة على الحالات الإنسانية".