رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اتحاد الكرة يكشف سبب إلغاء بند منع المدربين من قيادة أكثر من ناديين فى الموسم

اتحاد الكرة
اتحاد الكرة

كشف مصدر مسئول داخل اتحاد الكرة السبب الرئيسى وراء قيام أعضاء اللجنة الثلاثية المعينة لإدارة شئون اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد، بحذف البند الخاص بتعاقدات المدربين مع الأندية من لائحة الموسم الجديد.

كانت اللجنة الخماسية برئاسة عمرو الجناينى، قد وضعت بند فى لائحة الموسم الماضي، يمنع المدربين من تولى مهمة قيادة أكثر من فريقين فى الموسم الواحد، وذلك للحد من ظاهرة انتقال المدربين من نادٍ لآخر في نفس الموسم.

ونص البند على : "لن يسمح للمدير الفني المتعاقد مع نادٍ أن يتولى مسؤولية نادٍ آخر حال فسخ التعاقد من جانبه ويسمح له بالتعاقد مع نادٍ آخر إذا تم الاستغناء عنه وذلك بحد أقصى ناديين فقط فى الموسم".

وأكد المصدر أن قرار اتحاد الكرة بإلغاء هذا البند، جاء بعد أن استغل المدربون بعض الثغرات للتغلب على هذا البند وفى مقدمتهم إيهاب جلال المدير الفنى للإسماعيلى عندما أنهى مهمته مع نادى المقاصة وتولى مهمة قيادة الإسماعيلى فى صفقة مالية فى المقام الأول.

وشدد المصدر على أن هذا البند احتوى على ثغرات كثيرة وتم التحايل عليه بالاتفاق الودي بين الأندية والمدربين بفسخ التعاقد مع جانب النادي، وليسمن جانب المدرب، حتى يتمكن من تولى مهمة ناد آخر.