رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بصناعة معلول ومشاركة ثنائي الزمالك.. تونس تهزم غينيا بثلاثية (فيديو)

ديلان براون يحتفل
ديلان براون يحتفل بالهدف الأول من صناعة معلول

انتهت أحداث لقاء منتخب تونس ضد نظيره غينيا الإستوائية، بفوز نسور قرطاج بثلاثة أهداف دون رد، في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب "حمادي العقربي"، ضمن منافسات الجولة الأولى من تصفيات كأس العالم قطر 2022.

وسجل الهدف الأول لمنتخب تونس في هذا اللقاء اللاعب ديلان براون، في الدقيقة 54، بعدما استقبل كرة عرضية مقوسة بأقدام لاعب النادي الأهلي، علي معلول، ليستقبلها براون بالرأس، قبل أن تغالط تقدير حارس مرمى المنتخب الغيني.

وأحرز إلياس سخيري الهدف الثاني للمنتخب التونسي في الدقيقة 78، قبل أن يضع وهبي الخزري الهدف الثالث من ركلة جزاء في الدقيقة 82، بعدما تسبب في ضربة الجزاء، فرجاني ساسي.

الشوط الأول لم يشهد المستوى المعهود والشراسة الهجومية التي يتمتع بها المنتخب التونسي، وتمكن المنتخب الغيني من حصر الكرة في وسط الملعب.

الأداء الباهت للمنتخب التونسي في الشوط الأول، دفع المدرب منذر الكبير بإجراء تغييرين لإنعاش هجوم نسور قرطاج بدخول حمزة المثلوثي ظهير الزمالك، ويوسف المساكني لاعب العربي القطري، بدلا من وجدي كشريدة وسيف الدين خاوي.

تغييرات الكبير أتت بظلالها سريعًا على أداء المنتخب التونسي الذي تمكن من تنفيذ العديد من الاختراقات من الأطراف عن طريق يوسف المساكني، قبل أن يحرز ديلان براون الهدف الأول من ركلة ركنية، في الدقيقة 54

المباراة شهدت دخول مهاجم الزمالك سيف الدين الجزيري في الدقيقة 67 من عمر اللقاء، على حساب لاعب الإسماعيلي، فخر الدين بن يوسف، وانفرد الجزيري بمرمى المنتخب الغيني في الدقيقة 73، ليسدد الكرة أرضية بقوة، قبل أن يتصدى لها الحارس، وتعود مرة أخرى لـ"يوسف المساكني" الذي وضع الكرة خارج الشباك الفارغة.