رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. مانذوكيتش يُعلن اعتزاله كرة القدم

مانذوكيتش
مانذوكيتش

أعلن المهاجم الدولي الكرواتي ماريو مانذوكيتش، اعتزاله ممارسة كرة القدم، بعد وصوله إلى سن الـ35 عامًا.

ونشر مانزوكيتش صورة لحذائه عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "انتسجرام"، وعلق عليها قائلًا:"عزيزي ماريو، أثناء ارتداء هذا الحذاء لأول مرة، لا يمكنك حتى تخيل ما ستشعر به في عالم كرة القدم،ستحرز الأهداف في أهم المراحل، وستفوز بأكبر الألقاب مع أكبر الأندية، تمثيل بلدك بفخر، وسوف تساهم في كتابة تاريخ الرياضة الكرواتية".

وأضاف مهاجم ميلان ويوفنتوس السابق: "ستكون ناجحًا لأنه سيكون لديك أشخاص طيبون من حولك، زملاء في الفريق ومدربون ومشجعون وأفراد من العائلة ووكلاء وأصدقاء سيكونون دائمًا بجانب وسوف تكون ممتنًا لهم جميعًا إلى الأبد قبل كل شيء، سوف تكون ناجحًا لأنك ستبذل قصارى جهدك دائمًا".

وتابع: "في النهاية، هذا هو أكثر ما ستفتخر به، سوف تضحي كثيرًا، لكنك ستعرف أنه كان يستحق ذلك بسبب كل اللحظات الرائعة، ستدرك عندما حان وقت التقاعد، لوضع هذه الأحذية في خزانة ولن تشعر بأي ندم، ستكون كرة القدم دائمًا جزءًا من حياتك، لكنك ستتطلع إلى فصل جديد".

واختتم الدولي الكرواتي رسالته: "استمتع! يا ماريو الكبير بنفسك، ملاحظة إذا كنت تلعب ضد إنجلترا في كأس العالم، فاستعد في حوالي الدقيقة 109، (في إشارة لهدفه بشباك إنجلترا في نصف نهائي مونديال روسيا 2018، في الدقيقة 109، حيث تأهلت كرواتيا للمباراة النهائية أمام فرنسا".

مانزوكيتش لعب لأندية كبيرة في أوروبا مثل يوفنتوس واي سي ميلان الإيطاليان، وبايرن ميونخ الألماني، وأتلتيكو مدريد الإسباني.

صاحب الـ35 عامًا، شارك في 508 مباراة بجميع الأندية التي لعب لها، سجل 197 هدف، وصنع 84 لزملائه في هذه القرق.

ولعب مانذوكيتش بقميص المنتخب الكرواتي، 89 مباراة، سجل 23 هدف، وصنع 9 لزملائه، كما قاد بلاده لنهائي كأس العالم بروسيا 2018.