رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بلجيكا تُمطر شباك إستونيا بخماسية في تصفيات المونديال

لوكاكو
لوكاكو

انتهت احداث لقاء المنتخب البلجيكي، ضد نظيره الإستوني، بفوز الأول على الثاني، بخمس أهداف مقابل هدف، في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب "لوكوك أرينا" في إستونيا، ضمن منافسات الجولة الرابعة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر، بهدفين مقابل هدف.

المنتخب الإستوني افتتح التسجيل في الدقيقة الثانية من عمر اللقاء عن طريق ماتياس كيت.

الهدف المبكر للمنتخب الإستوني، شهد ردة فعل قوية من المنتخب البلجيكي الذي تمكن من تسجيل هدفين، والتقدم في النتيجة قبل مرور نصف ساعة من زمن اللقاء.

سيل من المحاولات البلجيكية للتسجيل في المرمى الإستوني ترجمها هانز فانكن في الدقيقة 22 من عمر اللقاء، ليعدل النتيجة، لتصبح هدف لكل فريق.

ولم يحتاج روميلو لوكاكو سوى 6 دقائق فقط، من أجل تعزيز النتيجة للمنتخب البلجيكي، بعدما سجل الهدف الثاني لللشياطين الحمر في الدقيقة 28، لينتهي الشوط الأول بتقدم بلجيكا في النتيجة بهدفين مقابل هدف.

الشوط الثاني شهد حالة من الغليان البلجيكي، مما أسفر عن تسجيل لوكاكو هدفه الثاني في اللقاء والثالث لفريفه، بعد مرور 7 دقائق فقط، على بداية الشوط الثاني.

سيطرة بلجيكا على الكرة والاستحواذ، منحها العديد من الفرص السانحة للتسجيل، وفي الدقيقة 65، جاء الدور على أكسيل فيتسل، ليسجل الهدف الرابع لبلجيكا.

توماس فوكيت الذي دخل بديلًا لأليكسيس ساليمايكيرس، في الدقيقة 66 من عمر اللقاء، سجل الهدف الخامس للمنتخب البلجيكي، وفي الدقيقة 83، أحرز المنتخب الإستوني، هدفه الثاني عن طريق إيريك سورجا.

ومن المقرر أن يواجه المنتخب البلجيكي نظيره التشيكي في الجولة المقبلة بالتصفيات، يوم 5 سبتمبر.