رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بديل رمضان صبحى أمام الجابون بعد استبعاده بسبب الإصابة

منتخب مصر
منتخب مصر

خرج رمضان صبحي، لاعب نادي بيراميدز، من حسابات منتخب مصر في مباراة الجابون المقبلة، ضمن منافسات الجولة الثانية من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

ومن المقرر أن يلتقي منتخب مصر نظيره الجابوني، يوم 5 سبتمبر المقبل، على ملعب "فرانكفيلي"، في لقاء يحدد بشكل كبير ملامح المجموعة السادسة التي تضم أيضًا كلا من ليبيا وأنجولا.

وجاء استبعاد رمضان صبحي، بعدما أكدت الأشعة التي أجراها اللاعب، بمعرفة طبيب المنتخب محمد أبوالعلا، إصابته بكسر في أحد أصابع يده اليمنى، ليقرر جهاز المنتخب على إثرها استبعاده من رحلة السفر إلى الجابون.

وقرر الجهاز الفني لمنتخب مصر بقياد ة فنية لحسام البدري، عدم استدعاء أي لاعب من خارج القائمة المُعلنة قبل مواجهة أنجولا، لتعويض غياب رمضان صبحي.

قائمة منتخب مصر لمباراة الجابون بعد غياب رمضان صبحي

حراسة المرمى: محمد الشناوي، الهاني سليمان، محمد أبوجبل.

خط الدفاع: أكرم توفيق، باهر المحمدي، عمر جابر، أيمن أشرف، محمد عبدالشافي، أحمد أبوالفتوح، أحمد حجازي، محمود حمدي الونش، علي جبر.

خط الوسط: طارق حامد، عمرو السولية، حمدي فتحي، حسين الشحات، أحمد سيد زيزو، مصطفي فتحي، عبدالله السعيد، محمد النني.

خط الهجوم: صلاح محسن، محمد شريف، مصطفي محمد، أحمد حسن كوكا، محمد مجدي "أفشة"، محمد صلاح.

منتخب مصر سيدخل  هذه المباراة بمعنويات مرتفعة، بعدما اقترب كل من محمد صلاح ومحمد النني المحترفين في ليفربول وأرسنال الإنجليزيين، الانضمام لبعثة المنتخب استعدادًا لمباراة الجابون، بعدما تخلفا عن الفراعنة في مباراة أنجولا بالجولة الأولى من التصفيات.

يهمك أيضًا | موعد مباراة مصر والجابون فى تصفيات كأس العالم 2022

وحرمت القواعد الصارمة للمملكة المتحدة، الخاصة بالإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، منتخب الفراعنة من انضمام كل من محمد صلاح ومحمد النني، نجمى ليفربول وأرسنال الإنجليزي، بعد دخول مصر في القائمة الحمراء.

وعلم "الكابتن" من مصادره الخاصة، أنه حتى الآن، يوجد اتجاه داخل معسكر منتخب مصر، عدم استدعاء أي لاعب إلى معسكر المنتخب الوطني من أجل تعويض غياب رمضان صبحي.

 

خيارات يمكن لـ"حسام البدري" الاعتماد عليها لتعويض رمضان صبحي 

انضمام محمد صلاح إلى منتخب مصر أمام الجابون، سيمنح المدرب حسام البدري، مرونة كبيرة في الجبهة اليسرى، التي يشغلها رمضان صبحي، والتي يمكن تعويضها بأكثر من لاعب من الموجودين في القائمة التي ستمثل مصر في هذه المباراة المرتقبة.

فغياب رمضان صبحي ليس بالضربة القاصمة لجهاز المنتخب في هذا المركز، حيث لم يعتمد منتخب مصر على اللاعب كأساسي في مباراة أنجولا الأولى بالتصفيات، وفضل البدري، البدء بلاعب الأهلي، حسين الشحات.

5 خيارات لتعويض رمضان صبحي في المنتخب

 أحمد سيد زيزو

يُعد أحمد سيد زيزو، لاعب الزمالك، أحد أبرز الخيارات التي من الممكن أن يعتمد عليها حسام البدري في مباراة الجابون، لتعويض غياب رمضان صبحي، بعد الأداء المتميز الذي قدمه اللاعب مع الزمالك في الفترة الأخيرة، وكذلك مباراة أنجولا في الجولة الأولى من التصفيات، والتي انتهت بفوز مصر، بهدف دون رد.

حسين الشحات

أظهر حسام البدري في مباراة أنجولا، ثقته في إمكانات حسين الشحات، لاعب النادي الأهلي، ومنحه فرصة المشاركة أساسيًا في مركز الجناح الأيسر الذي يشغله رمضان صبحي، لذلك يظل الشحات خيارًا مطروحًا أمام البدري للمشاركة في مباراة الجابون المقبلة.

طاهر محمد طاهر 

يشغل طاهر محمد طاهر مركز الجناح الأيسر في النادي الأهلي بصفة أساسية في الموسم الماضي، وفرصة مشاركته أمام الجابون في هذا المركز كبيرة.

 صلاح محسن

لاعب الأهلي الذي قدم مستويات كبيرة وسجل أهدافًا مؤثرة مع المارد الأحمر في الفترة الأخيرة، ويُجيد اللعب في مركز الجناح الأيسر والمهاجم الصريح، يظل ضمن خيارات البدري لتعويض رمضان صبحي.

 محمد مجدي أفشة

قد يعتمد حسام البدري على محمد مجدي أفشة، لاعب وسط الأهلي، كجناح أيسر، في حالة تفضيل المدرب الاعتماد على ثلاثي دفاعي في وسط الملعب، والاستناد إلى طريقة اللعب 4-3-3.