رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأهرامات تستعد لاستضافة بطولة مصر الدولية المفتوحة للاسكواش

بطولة الأهرامات
بطولة الأهرامات - أرشيفية

 

تستعد منطقة سفح الأهرامات لاستضافة بطولة مصر الدولية المفتوحة للاسكواش 2021" البلاتينية للرجال وللسيدات في الفترة من 10 إلي 17 سبتمبر 2021 تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة ووزارة السياحة والآثار.

 

تشهد البطولة والتي تعتبر واحدة من أكبر 8 بطولات بلاتينية عالمية، مشاركة 96 من لاعبي الإسكواش بالعالم من السيدات والرجال من 26 دولة مختلفة، حيث يبلغ مجموع الجوائز المالية 540 ألف دولار وستقام مباريات الدور التمهيدي بملاعب نادي New Giza، علي أن تبدأ المباريات بالملعب الزجاجي من يوم الـ12 من سبتمبر.

 

ومن جانبه صرح عمرو منسي مدير البطولة " أشعر بالسعادة والفخر لتنظيم بطولة مصر الدولية المفتوحة للاسكواش 2021" تحت سفح الأهرامات للعام الثالث علي التوالي، تلك البطولة التي تعكس الإنجازات المبهرة التي حققتها مصر في لعبة الاسكواش مما جعلها تتربع على عرش اللعبة بعد سنوات من الجهد المتواصل ".

 

كما أكد منسي قائلا: "لقد استطعنا العام الماضي تقديم البطولة بتطبيق أعلي معايير الأمان وسنقوم هذا العام بالاستمرار في اتباع معايير الصحة والسلامة وسياسات السفر الدولية والتباعد الاجتماعي خلال البطولة بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية وذلك حرصاً منا على ضمان سلامة اللاعبين والجمهور التي تعتبر أهم أولوياتنا".

 

كما أضاف منسي: أود أن أشكر الأستاذ حسين أباظة، الرئيسي التنفيذي والعضو المنتدب للبنك الراعي للحدث لدعمه المستمر لمنصة الاسكواش في مصر على مدار السنوات الماضية، بالإضافة إلى مجهوداته المبذولة في رعاية الأبطال والموهوبين رياضياً واستضافة البطولات المحلية والدولية، وتطوير لعبة الاسكواش في مصر والعالم.

 

جدير بالذكر أن اللاعبين المصريين قد قاموا العامين الماضيين بالاستحواذ علي ألقاب البطولة وأثبتوا للعالم أن مصر بلد الاسكواش من خلال النسخة الأولي والثانية، حيث حازت البطلة نور الشربيني المصنفة الأولي عالميا علي لقب  بطولة "سي آي بي بطولة العالم للاسكواش سيدات 2019-2020" و" سي آي بي مصر الدولية المفتوحة للاسكواش 2020" البلاتينية للرجال و للسيدات.. بينما حصل اللاعب  كريم عبد الجواد المصنف السادس عالميا على لقب النسخة الأولي وبطل العالم علي فرج المصنف الثاني عالميا علي لقب النسخة الثانية من البطولة.