رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

فشل صفقة مبابى وقنبلة جريزمان فى اليوم الأخير من الميركاتو حديث الصحف العالمية

الأربعاء 01/سبتمبر/2021 - 12:30 م
كيليان مبابي
كيليان مبابي
ريهام أسامة
طباعة
ركزت الصحف العالمية، الصادرة صباح اليوم الأربعاء، على اليوم الأخير من الميركاتو الصيفي الحالي، والذي شهد عودة النجم الفرنسي أنطوان جريزمان إلى صفوف فريقه السابق أتلتيكو مدريد، وتعاقد ريال مدريد مع النجم الفرنسي الشاب كامافينجا، بجانب فشل رحيل كيليان مبابي عن باريس سان جيرمان، بالإضافة إلى تعليق كريستيانو رونالدو على انتقاله لمانشستر يونايتد، وتصريح هاري كين بشأن فشل رحيله عن توتنهام، وانطلاق تصفيات كأس العالم قطر 2022.

• الصحف الإسبانية
كانت البداية مع صحيفة "ماركا" التي عنونت "سيكون دائمًا لديك ريال مدريد"، مُضيفة: "انتهى الميركاتو الصيفي بفشل صفقة رحيل كيليان مبابي عن باريس سان جيرمان وانتقاله إلى ريال مدريد".
وتابعت الصحيفة: "باريس سان جيرمان يفوز بلقاء فترة الانتقالات الصيفية، ويرفض 200 مليون يورو من ريال مدريد للاحتفاظ بمبابي".
كما اهتمت الصحيفة بمستقبل الفرنسي أنطوان جريزمان، وكتبت: "جريزمان يعود إلى أتلتيكو مدريد".
وعن باقي الصفقات الجديدة، كتبت الصحيفة: "فالكاو النمر الجديد لرايو فاليكانو.. وكامافينجا الرئة الجديدة لأنشيلوتي في ريال مدريد".



فيما خرجت صحيفة ؛آس" بعنوان «القنبلة كانت جريزمان»، مُضيفة: "عودة أنطوان جريزمان لفريقه السابق أتلتيكو مدريد قادمًا من برشلونة".
وعن فشل صفقة تعاقد ريال مدريد مع كيليان مبابي، كتبت الصحيفة: "كامافينجا نعم ومبابي يستمر مع باريس سان جيرمان".



أما صحيفة "موندو ديبورتيفو" فقد عنونت "أنطوان جريزمان ينضم لأتلتيكو مدريد.. ولوك دي يونج يصل برشلونة".
كما أشارت الصحيفة إلى صفقات اليوم الأخير من الميركاتو الصيفي، وكتبت: "إلياكس موريبا 16+6 مليون يورو وإيمرسون 25 مليون يورو مقابل انتقالهما".
وفي خبر آخر، اهتمت الصحيفة بفشل صفقة انتقال كيليان مبابي إلى ريال مدريد، وكتبت: "كيليان مبابي يبقى في باريس سان جيرمان".



ولم تختلف صحفية "سبورت" عن البقية، إذ عنونت "وداعًا جريزمان"، مُضيفة: "أنطوان جريزمان يعود إلى أتلتيكو مدريد هذا الصيف، وقدوم لوك دي يونج إلى برشلونة".
وعن فشل صفقة ريال مدريد في ضم كيليان مبابي من باريس سان جيرمان، كتبت الصحيفة: "الفشل الذريع كيليان مبابي.. وريال مدريد يقدم كامافينجا بعد استحالة التعاقد مع النجم الفرنسي".



• الصحف الإنجليزية
من جانبها، ركزت صحيفة "ميرور" على تعليق كريستيانو رونالدو بشأن عودته لمانشستر يونايتد، وإهدائها للسير أليكس فيرجسون، وكتبت: "كريستيانو رونالدو يهدي عودته لأولد ترافورد للأب الروحي السير أليكس فيرجسون".
كما أبرزت الصحيفة جزءًا من تصريحات هاري كين عن فشل رحيله عن توتنهام هوتسبير هذا الصيف، وكتبت: "هاري كين: ضميري مرتاح بعد عملية الخروج الفاشلة".



• الصحف الفرنسية
في حين خرجت صحيفة "ليكيب" بعنوان "تغليف نهائي"، مُشيرة إلى غلق باب سوق الانتقالات الصيفية، واستمرار كيليان مبابي مع باريس سان جيرمان".
كما اهتمت الصحيفة بمباراة منتخب فرنسا أمام البوسنة والهرسك، في تصفيات كأس العالم قطر 2022، وكتبت: "الزرق يجب أن يخلصوا أنفسهم".



• الصحف الإيطالية
ركزت صحيفة "كورييري ديللو سبورت" على صفقات اليوم الأخير من الميركاتو الصيفي، وكتبت: "سباق بين ميلان ولاتسيو ويوفنتوس بأيادٍ فارغة".
وعن صفقات ريال مدريد الصيفية، كتبت الصحيفة: "كامافينجا نعم، مبابي لا".
كما أشارت الصحيفة إلى إعلان مانشستر يونايتد رسميًا التعاقد مع كريستيانو رونالدو، وكتبت: "كريستيانو رونالدو – مانشستر يونايتد: إنه بالفعل حب".



ads
ads