رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

لاعب أنجولا: غياب صلاح يحفزنا للفوز على منتخب مصر فى القاهرة (حوار)

هارنيلسون كارمو
هارنيلسون كارمو

يستعد منتخب مصر لافتتاح مشواره في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022، عندما يستضيف نظيره الأنجولي، غدًا الأربعاء، في تمام التاسعة مساء ضمن منافسات الجولة الأولى.

وأوقعت قرعة تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم المنتخب الوطني في المجموعة السادسة التي تضم مصر والجابون وأنجولا، وأخيرًا ليبيا.


وفي هذا الصدد، نجح "الكابتن" في التواصل مع هيرينيلسون كارمو لاعب وسط المنتخب الأنجولي وفريق بريميرو دي أجوستو، والحديث معه عن هذه المواجهة المرتقبة بين المنتخبين، وطموح منتخب بلاده في تصفيات المونديال، وموقف منتخب بلاده في التأهل لكأس العالم عبر هذه المجموعة.. وأكثر، وجاء نص الحوار كالتالي:

كيف كان تأثير تأجيل تصفيات المونديال على استعدادات المنتخب الأنجولي؟

أعتقد أنه دائمًا ما كان التأثير بالسلب، خصوصًا في الفترات الأخيرة على المنتخب، دائمًا ما تحرمنا القواعد الصارمة "يقصد الإجراءات الاحترازية لكورونا" من بعض اللاعبين المهمين الذين يمكنهم مساعدتنا.

لم يكن أمامنا فرصة كبيرة للتجمع سويًا وخوض مباريات ودية استعدادًا للتصفيات، لكن ليس أمامنا الآن سوى التفكير في حصد النقاط خلال مباريات هذه المجموعة.

وكان قد أجل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم، والمقرر إقامتها في شهر يونيو، لتقام في سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر من السنة نفسها، إلى جانب شهر مارس في 2022 بسبب فيروس كورونا المستجد.

تحدثت عن افتقادكم خوض مباريات ودية.. المنتخب المصري عانى من نفس الأمر، هل تتوقع أن ذلك يجعل الكفة متوازنة بين المنتخبين في لقاء الغد؟

ربما يحدث ذلك، دائمًا ما تكون المباريات في تصفيات كأس العالم متوازنة، التأهل إلى كأس العالم حلم مشروع للجميع، ونحن سنبذل قصاري جهدنا لتحقيق ذلك.

مدرب المنتخب الأنجولي، تحدث أن الفريق في مرحلة الإحلال والتجديد، هل هذا يُضعف موقفكم في هذه التصفيات؟

بالطبع نعاني من بعض الاضطرابات، والظروف القاسية، مثل غياب بعض اللاعبين المؤثرين عن الفريق.. ولكن كما قلت لك ليس لدينا سوى الدفاع عن أحلامنا في هذه التصفيات.

ما هو الدافع الذي يحرك المنتخب الأنجولي في مباراة الغد أمام مصر؟

الفوز.. نلعب جميع مبارياتنا من أجل الفوز.. وسنخوض هذه المباراة أيضًا بدافع تحقيق ذلك.

كيف ترى غياب محمد صلاح ومحمد النني نجمي ليفربول وأرسنال عن صفوف منتخب مصر غدًا؟

أعتقد أن ذلك في مصلحتنا، ويحفزنا أيضًا، محمد صلاح واحد من أفضل اللاعبين في العالم، وأنا كمدافع سيخفف غيابه عن منتخب مصر في مباراة الغد الكثير من الضغوط، لذلك سيكون من الجيد بالنسبة لنا عدم تواجد الثنائي الأبرز في الفريق.

ورفضت الأندية الإنجليزية إرسال لاعبيها للمشاركة مع منتخب الفراعنة، لأن بريطانيا أدرجت مصر على القائمة الحمراء.

من وجهة نظرك.. إلى أين طموح المنتخب الأنجولي في هذه التصفيات؟

نحن مرشحون للتأهل إلى كأس العالم قطر 2022.

ومن المقرر أن يخوض منتخبنا الوطني مباراته الثانية، في تصفيات كأس العالم ضد الجابون، يوم 5 سبتمبر المقبل، على ملعب "فرانسفيل" بالجابون.