رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدرب منتخب الدراجات لـ «الكابتن»: واجهنا صعوبات قبل بطولة العالم بسبب الثانوية العامة وكورونا

منتخب الدراجات
منتخب الدراجات


أوضح محمد إبراهيم، المدير الفني لمنتخب الدراجات، أن منتخب الدراجات مر بفترة إعداد صعبة لبطولة العالم للناشئين بسبب إجراءات كورونا وإلغاء البطولات وارتباط اللاعبين بامتحانات الثانوية العامة.

 

وتستضيف مصر بطولة العالم للدراجات للناشئين بستاد القاهرة في الفترة من ١ سبتمر حتى ٥ من الشهر نفسه.

 

 وأكد مدرب المنتخب في تصريحات خاصة لـ «الكابتن» أن المضمار الجديد بستاد القاهرة كان فارقا للغاية في إعداد شباب الفراعنة لبطولة العالم للدراجات، خاصة أن الإعداد لبطولة العالم بدأ قبل الانتهاء من تشطيب المضمار ومع منتصف يونيو بدأت المعسكرات وتنوعت التدريبات بين المضمار وعلى الطريق.

 

وقال إبراهيم: كان على رأس فترة الإعداد المشاركة في البطولة الإفريقية في شهر مارس الماضي، وحققت مصر فيها  ٣٢ ميدالية، وهو إنجاز  كبير، نشارك في بطولة العالم للدراجات بـ١٢ لاعبا ولاعبة والبطولة بمشاركة مجموعة كبيرة من أقوى الدول في اللعبة على رأسها المانيا وبريطانيا وفرنسا وأمريكا، لكن مصر تستطيع المنافسة على ميداليات، خاصة أن مستوانا تطور كثيرا وأصبحنا الأقوى على المستوى الإفريقي.

 

وأشار إلى أن  الاستعدادات الأخيرة تتم على المضمار الجديد، موضحا أن فكرة وجود مضمار تجعل الأمر مختلفا وفارقا جدا في الإعداد للاعبينا، وعقب هذه البطولة سنبدأ رحلة الإعداد لباريس ٢٠٢٤ هذه البطولة محطة مهمة قبل بدء رحلة التأهيل لطوكيو.

 

وعن أهم الصعوبات التي تواجه أبطال الدراجات في مصر قال: أول شىء كان ينقصنا المضمار، والحمدلله تم الانتهاء منه، وسيكون فارقا في مستقبل لعبة الدراجات بمصر، بجانب  الأدوات وعجلة المضمار باهظة الثمن والتي نقوم بشرائها من الخارج بمبلغ يصل لـ ٢٠٠ ألف جنيه، بالإضافة للاحتكاك الأوروبي الذي توقف بسبب كورونا.