رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تحرك جديد من إدارة الزمالك لحل أزمة شيكابالا.. عاجل

محمود عبد الرازق
محمود عبد الرازق شيكابالا لاعب وسط الزمالك

شعرت اللجنة المؤقتة لإدارة شئون القلعة البيضاء، بالغضب الشديد من هاني أبوريدة، عضو المجلس الأعلى للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وعضو المكتب التنفيذي "كاف"، بسبب عدم التدخل في أزمة محمود عبدالرازق شيكابالا قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، وأحمد مجاهد، رئيس اللجنة المكلفة بإدارة اتحاد الكرة المصري، التي حدثت خلال تسلم الفريق الأبيض درع الدوري الممتاز، حيث إنه يعتبر الداعم الأول لمجاهد.

وعلم"الكابتن" أن مجلس الزمالك، برئاسة الكابتن حسين لبيب، أجري اتصالًا هاتفيًا مع هاني أبوريدة، من أجل التدخل لحل أزمة شيكابالا وأحمد مجاهد، بعد العقوبة القاسية التي تعرض لها اللاعب خلال الساعات الماضية، بعد قرارات لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم بإيقاف قائد الفريق، 8 أشهر وغرامة 500 ألف جنيه، من أجل إلغاء أو تخفيف العقوبة.

ويري مجلس الزمالك، أنه ليس من حق مجاهد توقيع عقوبات علي شيكابالا، لأنه هو من تسبب في كل ما حدث من سوء تنظيم، وإثارة غضب شيكا والجماهير واللاعبين، وهو من أقحم نفسه في هذه الأزمة التي كانت تدور بين الأمن واللاعب.

وشهدت مباراة تتويج الزمالك بطلًا للدوري مشاجرة بين شيكابالا، وأحمد مجاهد، ألغت مراسم تتويج الفريق الأبيض بدرع الدوري، بسبب رفض مجاهد فتح الباب للاعبي الزمالك المستبعدين، للاحتفال باللقب على أرضية ملعب "بتروسبورت"، وأيضًا بسبب رفض دخول زوجات اللاعبين وأبنائهم.

وجاءت عقوبات اللجنة على نادي الزمالك على النحو التالي:-

-غرامة مالية 100 ألف جنيه على نادي الزمالك للهتاف الجماعي والسباب ضد عناصر اللعبة أثناء وبعد مباراته أمام البنك الأهلي.

-غرامة مالية 100 ألف جنيه على نادي الزمالك لنزول أعداد زائدة أثناء الشوط الثاني من المباراة نفسها، مما أدى إلى توقفها 3 دقائق.

- إيقاف أحمد أبوالفتوح لاعب الزمالك مباراة لحصوله على الإنذار الثالث في المباراة نفسها.

- إيقاف حازم إمام لاعب الزمالك 4 مباريات وغرامة 100 ألف جنيه للسلوك غير الرياضي.

- إيقاف محمود عبدالرازق حسن لاعب الزمالك 8 أشهر وغرامة 500 ألف جنيه لتكرار إثارة الجماهير وسب الاتحاد وعدم احترام مراسم التتويج والتجاوز اللفظي والاحتكاك بمسئولي النظام والاتحاد بعد المباراة نفسها.

ومن المقرر أن يستأنف الفريق تدريباته بعد انتهاء الراحة يوم الأحد الموافق 5 سبتمبر المقبل استعدادًا لنصف نهائي كأس مصر أمام أسوان.

وكان الزمالك، قد تعادل إيجابيًا بهدف لمثله أمام البنك الأهلي في مباراة الجولة الختامية للدوري الممتاز، في مباراة التتويج بالدوري المصري الممتاز.