رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

خبير لوائح : عقوبة شيكابالا انتقامية والزمالك يمكنه اللجوء للفيفا

شيكابالا وأحمد مجاهد
شيكابالا وأحمد مجاهد


فجر محمد بيومي، خبير الفيفا في اللوائح والقوانين، مفاجآة من العيار الثقيل بشن العقوبة الصادرة ضد محمود عبدالرازق شيكابالا قائد الزمالك من قبل مسئولو الجبلاية".

وقال بيومي في تصريحات إذاعية، صباح اليوم، الاثنين: "عقوبة شيكابالا قاسية للغاية وغير مبررة على الإطلاق، رئيس الجبلاية أقر أنه لم يتعرض لأي سباب من قبل اللاعب".

وتساءل: "على أي أساس تم إيقاف قائد الزمالك، أحمد مجاهد هو الحاكم بأمره في الجبلاية، يتخذ القرارات بشكل منفرد دون الرجوع لأحد".

وواصل:"الزمالك يمكنه اللجوء إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم ''فيفا'' للالتماس ضد تلك العقوبة، كان يجب إيقاف اللاعب من 5 إلى 10 مباريات فقط وليس 8 أشهر، هذه عقوية انتقامية وتعسفية".

وأتم قائلًا:" اللجنة التى اتخذت القرار غير منوطة بذلك، ومن المفترض أن لجنة الانضباط هى التى تتخذ هذا القرار، كان يجب استدعاء جميع الأطراف المعينة بالأزمة والحديث معهم".

ويذكر أن لجنة المسابقات بالجبلاية، قد أعلنت أمس، الأحد، إيقاف قائد الزمالك، شيكابالا، لمدة 8 أشهر، وتغريمه ماليًا 500 ألف جنيه، لتكرار إثارة الجماهير وسب الاتحاد وعدم احترام مراسم التتويج والتجاوز اللفظي والاحتكاك بمسئولي النظام والاتحاد بعد المباراة نفسها.

وتجدر الإشارة إلى أن مباراة الزمالك ضد البنك الأهلي، في ختام الدوري المصري الممتاز، التي أقيمت يوم الجمعة الماضية، وانتهت بالتعادل الإيجابي 1-1، قد شهدت احتكاك قوي بين شيكابالا قائد الأبيض وأحمد مجاهد رئيس الجبلاية.

وحسم الفارس الأبيض، لقب الدوري المصري لصالحه في نسخته المنصرم 2020-2021، وذلك للمرة الثالثة عشرة في تاريخه.