رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

عقوبة اليوم ليست الأبرز.. تعرف على تاريخ إيقافات شيكابالا

شيكابالا
شيكابالا

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية المنوطة بإدارة شؤون الكرة المصرية، عقوبة قوية، على لاعب الزمالك محمود عبد الرازق "شيكابالا"، بعد أحداث تسليم الزمالك درع الدوري لموسم 2020-2021.

وجاء قرار اتحاد الكرة، بإيقاف محمود عبد الرازق حسن الشهير بشيكابالا لاعب الزمالك، 8 أشهر وغرامة 500 ألف جنيه، على خلفية أحداث تسليم درع الدوري بملعب "بتروسبورت" عقب مباراة الزمالك والبنك الأهلي الأخيرة في الدوري الممتاز.

 اتحاد الكرة أعلن حيثيات العقوبة التي أعلنها والخاصة بـ"شيكابالا"، لتكراره إثارة الجماهير وسب الاتحاد وعدم احترام مراسم التتويج والتجاوز اللفظي والاحتكاك بمسئولي النظام والاتحاد بعد مباراة الزمالك والبنك الاهلي في الدوري.

عقوبة اليوم لـ"شيكابالا" لم تكن الوحيدة.. لذلك حرص "الكابتن" على تقديم أبرز العقوبات التي خضع لها شيكابالا على مر تاريخه، والتي جاءت كالتالي:-

العقوبة الأولى

في عام 2003 تعرض شيكابالا إلى أغلظ عقوباته على مر تاريخه، بعدما قرر اتحاد الكرة إيقافه لمدة عام ومنعه من تمثيل مصر في منتخبات الشباب والناشئين، وحرمانه من المشاركة في كأس الأمم الإفريقية للناشئين ومونديال الشباب في نفس العام، والتي احتضنتها الإمارات وقتها، على خلفية أزمة اخلاقية كان طرفها نجم الزمالك الراحل فاروق السيد مدرب منتخب الناشئين الأسبق.

العقوبة الثانية

قضت لجنة المسابقات في اتحاد الكرة بإيقاف شيكابالا 3 مباريات وغرامة مالية وصلت إلى 30 ألف جنيه وقتها، بعدما رفع حذاؤه في وجه جماهير الأهلي، في أحد لقاءات القطبين بالدوري المصري.


العقوبة الثالثة

هذه المرة كانت من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وذلك عام 2008، بإيقاف شيكابالا 6 أشهر، وتغريمه 990 ألف يورو، بعدما غادر نادي باوك اليوناني، وفقًا لما حكمت به المحكمة الرياضية الدولية.


العقوبة الرابعة

شهدت إيقاف شيكابالا لأجل غير مسمى من قبل نادي الزمالك في عام 2011، بعدما نشبت مشادة لفظية داخل الملعب، بينه وبين حسن شحاته المدير الفني لفريق الكرة بالنادي الأبيض وقتها، خلال مباراة الزمالك والمغرب الفاسي، ببطولة دوري أبطال إفريقيا.


العقوبة الخامسة

وفي عام 2020 قررت لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم إيقاف شيكابالا 8 مباريات وتغريمه 100 ألف جنية، بسبب السلوك غير الرياضي وتوجيه إشارات خادشة للحياء لجماهير الأهلي في أحداث السوبر المصري، بين الزمالك والأهلي في دولة الإمارات العربية المتحدة، وانتهت هذه المباراة بتتويج الزمالك بالسوبر، بالركلات الترجيحية.


العقوبة السادسة

في عام 2021 تعرض شيكابالا لعقوبة الإيقاف مباراتين وتغريمه 50 ألف جنيه، بسبب السلوك غير الرياضي تجاه جماهير الأهلي، في مباراة القمة التي أقيمت في مايو الماضي، بعدما أشار إلى حذائه أثناء استبداله في المباراة.