رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اتحاد الكرة يحسم اليوم مصير الموسم الجديد وكأس مصر

اتحاد الكرة
اتحاد الكرة

يشهد، اليوم الأحد، مقر اتحاد الكرة بالجزيرة اجتماعا عاصفا مع أندية الدورى الممتاز لمناقشة عدد من الملفات الهامة.

 

ويأتى فى مقدمة تلك الموضوعات الهامة مناقشة مصير بطولة كأس مصر بعد مطالبة عدد من الأندية بعدم استكمالها للحصول على راحة كافية قبل انطلاق الموسم الجديد وان كان اتحاد الكرة يرغب فى استكمالها، خاصة بعد رفض راعى إلغاء المسابقة لعدم تعرضه لخسائر مادية.

 

كما يتطرق الاجتماع شكل الدورى الموسم الجديد، حيث نادى بعض الأندية لإقامة الدورى الجديد بنظام المجموعتين، بحيث يتم وضع الأهلى والزمالك على رأس كل مجموعة أو إقامتها بنظام الدور الواحد إلا أن اتحاد الكرة رفض هذان المقترحان ويرغب في إقامة البطولة بنظامها الطبيعى بنظام الدورين والذهاب والإياب.

 

كما من المفترض أن تحسم اللجنة الثلاثية مع الأندية مصير الحكام الأجانب بعدما طلب الأهلى الاستعانة بحكام أجانب ويرفض اتحاد الكرة الاستعانة بالحكام الأجانب.

 

ويناقش اتحاد الكرة مع الأندية الأزمة التى تواجه الجبلاية فى الموسم بسبب كثرة المؤجلات التى تشهدها المسابقة بسبب الارتباطات الدولية أو ارتباطات الأندية منها مشاركة الأندية فى بطولة إفريقيا ومشاركة الأهلى فى بطولة كأس العالم للأندية بجانب مشاركة المنتخب فى التصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال ومشاركته فى بطولة إفريقيا المقرر إقامتها فى الكاميرون بجانب مشاركة المنتخب فى بطولة العرب التى ستقام فى قطر فى ديسمبر المقبل.

 

وينوى اتحاد الكرة تقديم مقترح للأندية لإقامة مباريات الدورى الموسم الجديد كل ثلاثة أيام حتى يتمكن الاتحاد من انتهاء الموسم قبل شهر يوليو من العام المقبل.

 

كما يرغب احمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية تقديم مقترح للأندية بزيادة عدد الفرق الهابطة فى الموسم الجديد من 3 إلى 5 أندية بحيث يتكون الموسم الجديد من 16ناديا بدلا من 18 وإن كان هذا المقترح سيلقى رفضا من جميع الأندية.