رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الحكومة الإسبانية تساعد برشلونة وريال مدريد فى أزمة الديون

خوان لابورتا وفلورنتينو
خوان لابورتا وفلورنتينو بيريز

تلقى ناديا برشلونة وريال مدريد خبرًا سارًا، صباح اليوم السبت، بشأن الديون المتراكمة التي يعاني منها الناديين خلال الفترة الماضية، والناتجة عن جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة "آس" الإسبانية، فإن الحكومة الإسبانية وافقت على طلب برشلونة وريال مدريد، بتسهيل سداد الديون على الثنائي لمدة 10 سنوات.

 

وأفادت الصحيفة الإسبانية، بأن مسئولي برشلونة وريال مدريد يخططون لتخفيض عقود اللاعبين في الوقت الحالي، من أجل توفير الأموال، مع تأجيل دفع نفقات باهظة لجلب صفقات جديدة، منعًا لحدوث زيادة في الديون.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن نادي برشلونة، برئاسة خوان لابورتا، كان قد طلب قرضًا بقيمة 100 مليون يورو، بينما طلب ريال مدريد، برئاسة فلورنتينو بيريز، قرضًا بقيمة 200 مليون يورو، من أجل إمكانية إبرام صفقات جديدة في الميركاتو الصيفي الحالي، لتدعيم صفوف الفريق في الموسم الجديد 2021-2022.

 

ويتوقع مسئولو برشلونة التعرض لخسارة تبلغ قيمتها حوالي 200 مليون يورو في الموسم الحالي 2021-2022؛ بسبب الأزمات التي تعرّض لها النادي، وآخرها رحيل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد الفريق، بعد فشل مفاوضات تجديد عقده؛ بسبب الأزمة المالية.

 

يذكر أن ريال مدريد يستعد لمواجهة نظيره ريال سوسيداد، في تمام العاشرة مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الثالثة من بطولة الدوري الإسباني "الليجا".

 

بينما يستعد برشلونة لمواجهة نظيره خيتافي على ملعب "كامب نو"، في تمام الخامسة مساء غد الأحد، ضمن منافسات الجولة الثالثة من بطولة الدوري الإسباني "الليجا".