رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

النجم السابق لجنوب إفريقيا ينتقد بيرسى تاو بسبب انتقاله للأهلى

بيرسي تاو
بيرسي تاو

وجه بيني ماكارثي، النجم السابق لمنتخب جنوب إفريقيا، والمدير الفني الحالي لفريق "أمازولو"، انتقادات لمواطنه بيرسي تاو، المنضم حديثًا للأهلي، بعد رحيله عن فريقه السابق برايتون أند هوف ألبيون الإنجليزي.

ويعتقد أسطورة منتخب "بافانا بافانا" أن رحيل بيرسي تاو عن برايتون، قد يؤثر على فرص لاعبي جنوب إفريقيا في اللعب مستقبلًا في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وكان الأهلي، قد أعلن مساء الخميس، تعاقده مع بيرسي تاو، قادمًا من برايتون الإنجليزي، بعقد يمتد لأربع سنوات.

وقال مكارثي، في تصريحات نقلها موقع "كيك أوف" الجنوب إفريقي: "أنا أيضًا متفاجئ بعض الشيء بقراره بالذهاب إلى الأهلي، لكنه لم يذهب إلى أي فريق فقط". لقد ذهب إلى فريق حيث سيظل دائمًا في دائرة الضوء، لكن في القارة الإفريقية".

وتابع: "وهو يتخذ هذا القرار، والذي أعرف أنه ربما يكون مجرد رأي الناس والطريقة التي يفكرون بها بطريقة سلبية، فقد يعتقد البعض أن لاعبي جنوب إفريقيا، لا يمتلكون إرادة قوية، وليس لديهم عقلية قوية، عندما تصبح الأمور صعبة ، فإنهم يفضلون إخراج أنفسهم من المعادلة".

وواصل ماكارثي حديثه: "على الرغم من جودة الأهلي، إلا أنهم ما زالوا في إفريقيا. إنهم ليسوا في القارة الأوروبية، ولا يلعبون ضد أفضل اللاعبين في العالم، ولا يلعبون أسبوعًا بعد أسبوع ضد ليفربول وتشيلسي، مان يونايتد، توتنهام هوتسبير".

واستطرد: "إنهم يلعبون ضد بيراميدز، المقاولون العرب، الزمالك. على الرغم من جودة الدوري، فإن الحقيقة تظل أنهم في إفريقيا، لذا بالنسبة لي، إنها خطوة كبيرة بالنسبة له. ولكن، أتمنى أن يلعب وأن يقوم بعمل جيد وهو يتحسن كل جزء.

وأكد النجم السابق لجنوب إفريقيا: "السبب كله في ذهابه إلى هناك هو الفوز بالألقاب، وأن يلعب أسبوعًا بعد أسبوع، وفي هذه الجبهة، أفهم وجهة نظره، لكن شخصيًا، أعتقد أن البقاء في الدوري الإنجليزي الممتاز، كان أفضل ما يجب أن يفعله، لأنه لم يكن من الممكن أن تكون في دوري أفضل وفي وضع أفضل مما كان عليه".

وأضاف: "الآن قضى على نفسه للتو، مما يجعل من الصعب على لاعبي جنوب إفريقيا الحصول على الفرصة؛ لأن هذه هي العقلية التي سيحصل عليها الناس منا".

وأوضح: "سينظرون إلينا ويقولون، آه، هذا اللاعب لا يلعب، إنه ليس مستعدًا للقتال، لذا فهو يفضل أن يتنحى وينضم إلى دوري أقل في قارة مختلفة".