رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

موسيمانى يضع برنامجًا لتجهيز الصفقات الجديدة لمواجهة إنبى فى كأس مصر

بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني

طلب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول بالنادي الأهلي، من الجهاز المعاون قبل سفره إلى مسقط رأسه في إجازة لمدة 10 أيام، عقب نهاية الدوري المصري، وضع برنامج تأهيلي للثلاثي الجديد كريم فؤاد ولويس ميكيسوني وبيرسي تاو بعد إعلان التعاقد معهم، من أجل رفع معدلات لياقتهم الفنية والبدنية خلال فترة راحة الفريق، عقب لقاء أسوان لمدة أسبوع.

وجاء قرار المدير الفني بعد فتح باب القيد المحلي، خلال الفترة من 30 أغسطس الجاري حتى 9 سبتمبر المقبل، وسيتم قيد الثلاثي الجديد في القائمة تمهيدًا للمشاركة محليًا مع الفريق وفقًا للنظام الذي يتيح مشاركة اللاعبين الجدد في الكأس عند قيدهم.

وكشف مصدر مسئول عن أن موسيماني استقر على الدفع بالثلاثي في مباراة الفريق أمام إنبي في دور الـ16 من مسابقة كأس مصر، والتي لم يتحدد موعدها حتى الآن.

وينتظر الأهلي تحديد الموعد من جانب اتحاد الكرة، الذي قرر تأجيل مباريات الفريق في الكأس، والتي لم يشارك فيها سوى في مباراة دور الـ32 أمام النصر، والتي حسمها بنتيجة 2-1، وتم تأجيل باقي المباريات؛ بسبب ضغط جدول الفريق في مسابقة الدوري.

وأضاف المصدر أن المدير الفني يرغب في الاستفادة من الصفقات الجديدة، ومنحهم فرصة الانسجام والتأقلم مع الفريق، خاصة أنهم سيكونون خارج مباراة السوبر الإفريقي أمام الرجاء البيضاوي المغربي بطل الكونفدرالية، المحدد لها يوم 24 سبتمبر المقبل.

وأشار المصدر إلى أن مشاركتهم القارية في دوري الأبطال بدءًا من مرحلة المجموعات في فبراير 2022، حيث سيتخلف الثلاثي الجديد عن المشاركة في دور الـ32، خاصة وأن النادي أرسل قائمته الإفريقية للموسم الجديد، وتضمن 33 لاعبًا ولم تتضمن الثلاثي الجديد، وستشهد إضافة الثلاثي في شهر يناير المقبل، حيث يتبقى في القائمة 7 مقاعد سوف يتم الاستقرار عليها من الصفقات الجديدة أو بعض لاعبي الشباب.