رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بسبب انسحاب ٣ لاعبات.. ميار شريف تتأهل للدور الرئيسى بأمريكا المفتوحة للتنس

ميار شريف
ميار شريف


صعدت ميار شريف لاعبة التنس المصرية للدور الرئيسي لبطولة أمريكا المفتوحة للتنس رغم خسارتها أمام البريطانية المصنفة ١٥٠ عالميًا ايما رادكونو، في المباراة الثالثة من التصفيات المؤهلة لأمريكا المفتوحة.

وأوضح الاتحاد المصري للتنس أن تأهل ميار شريف جاء عن طريق بطاقة الخاسر المحظوظ (lucky loser) نظرًا لانسحاب ٣ لاعبات في الدور الرئيسي وتم عمل قرعة بين أفضل ٥ لاعبات خاسرات في آخر دور تمهيدي (من حيث الترتيب) و تم اختيار ٣ لاعبات من بينهن ميار للتأهل الي الدور الرئيسي  .

وسوف تواجه ميار شريف اللاعبة الأوكرانية انخيلينا كالينينا المصنفة ٧٥ عالميًا في أولى مباريات الدور الرئيسي لبطولة أمريكا المفتوحة للتنس.

وكانت بطلة التنس المصرية ميار شريف قد فازت أمس  علي اللاعبه البيلاروسية يوليا هاتوك بنتيجة مجموعتين (6/4، 6/4) في ثاني مباريات تصفيات بطولة أمريكا المفتوحة للتنس لتتأهل ميار للمباراة الثالثة في التصفيات وتواجه اللاعبة البريطانية إيما رادوكانو، المصنفة 150 عالميًا وقبلها فازت ميار شريف أول أمس على الأمريكية كليرفي نجويو بمجموعتين نظيفتين، (6/3،6/4) في أولى مباريات الدور التمهيدي.

يذكر أن ميار شريف تحتل حاليًا المركز الـ95 في تصنيف محترفات التنس وهي أول لاعبة مصرية تدخل قائمة أفضل 100 لاعبة في التصنيف.