رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

هل اعتدى جنش على كارتيرون قبل مباراة سيراميكا؟ الكابتن يجيب

محمود عبد الرحيم
محمود عبد الرحيم جنش

كشف مصدر مقرب من محمود عبدالرحيم "جنش" حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، عن حقيقة تعديه على الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للفريق الأبيض، أثناء حديثه معه خلال معسكر مباراة سيراميكا كليوباترا، واعتراضه على استبعاده من التشكيل. 

وشهد معسكر الفريق قبل مباراة سيراميكا كليوباترا نشوب مشادة كلامية بينهما بسبب اعتراض جنش على استبعاده من التشكيل الأساسي للقاء لحساب محمد أبوجبل، حارس الزمالك، وهو ما دفع كارتيرون لتجميد الحارس وكتابة مذكرة ضده ورفعها لمجلس إدارة القلعة البيضاء. 

وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ«الكابتن» إن جنش لم يعتد على كارتيرون، ولكنه اعترف في الوقت نفسه أن الحارس تحدث بنبرة صوت عالية؛ وبانفعال شديد مع المدرب الفرنسي اعتراضا على استبعاده، وهو الخطأ الذي يدركه جنش جيداً، لذلك أبدى استعداده للاعتذار عنه. 

وشدد المصدر على أن الأمر لم يصل لمرحلة الاعتداء، مشيرًا إلى أن إدارة الزمالك استفسرت من جنش عن حقيقة الأمر بعدما اختلفت الأقاويل، ولكنه نفى بشكل قاطع وطالب بشهادة أحمد شعبان مترجم كارتيرون، خاصة أنه كان الشاهد الوحيد على الواقعة وعلى الحوار الذي دار بين الطرفين. 

وكشف المصدر عن آخر المستجدات الخاصة بالأزمة؛ وأكد أن حسين لبيب، رئيس اللجنة المكلفة بإدارة شئون نادي الزمالك، تحدث مع أحمد يحيى، وكيل اللاعب، وأخبره بأنه سيعقد جلسة بينه وبين جنش ووكيله وكارتيرون وأحمد شعبان؛ بحضور المسئولين عن ملف الفريق الأول وهما حسين السيد، عضو اللجنة، وفاروق جعفر، المستشار الفني لمجلس الإدارة، وذلك عقب مباراة البنك الأهلي من أجل حل الأزمة وعمل مصالحة بين المدرب واللاعب على أن يتقدم جنش خلالها باعتذاره لكارتيرون. 

وتواجد جنش في ملعب الدفاع الجوي يوم الثلاثاء الماضي من أجل مساندة الزمالك في مواجهته أمام الإنتاج الحربي التي حسمت بطولة الدوري العام لصالح الفريق الأبيض، وحرص كارتيرون على استقبال جنش بالأحضان بعد رؤيته في الملعب. 

وتحدث كارتيرون عن أزمته مع جنش خلال ظهوره الأخير على قناة الزمالك يوم الأربعاء الماضي، حيث قال: "أعلم بالفعل أن جنش لاعب ممتاز، وأثبت قدراته مرات عديدة، ولكن أنا المدرب، وأنا المسئول عن عدم المغامرة في الدفع بأي لاعب في مباراة ما". 

وأضاف: "أنا في الزمالك مثل قائد الأوركسترا ويجب أن أتعامل مع الأمور بتناغم، هناك من يغضب ويرضخ على مضض، في النهاية هي مغامرة، وحتى تكتمل يجب أن نلعب بروح الفريق". 

وتابع: "إذا كان لديّ 4 حراس مرمى يجب عليّ أن أختار واحداً فقط في النهاية لكي يشارك". 

جدير بالذكر أن الزمالك سيلتقي مساء اليوم الجمعة مع البنك الأهلي في ختام مباريات بطولة الدوري العام، وذلك ضمن منافسات الجولة الثالثة والثلاثين من عمر المسابقة المحلية.