رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

3 سيناريوهات لإنهاء أزمة انضمام الننى وصلاح لمعسكر الفراعنة

محمد صلاح و النني
محمد صلاح و النني

تمسك الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، بقيادة حسام البدرى، بضرورة انضمام الثنائي محمد صلاح نجم، فريق ليفربول الإنجليزي،  ومحمد النني، لاعب أرسنال،  لمعسكر الفراعنة الذي ينطلق السبت المقبل، استعدادًا لمواجهة منتخبي أنجولا والجابون في بداية مشوار التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم ٢٠٢٢.

ووضع الجهاز الفني بالاتفاق مع مسئولي اتحاد الكرة، برئاسة أحمد مجاهد، ٣ سيناريوهات لانضمام صلاح والنني لصفوف الفراعنة في الأجندة الدولية، نظرًا لأهمية وجود الثنائي في تشكيلة الفراعنة.

وتضمنت السيناريوهات التي تم الاتفاق عليها إمكانية انضمام الثنائي لمعسكر الفراعنة في القاهرة فور وصولهم للمطار، مع التعهد بتطبيق الإجراءات الاحترازية لعدم تعرض اللاعبان للإصابة بفيروس كورونا، وذلك بناء على البيان الرسمي الذي أصدره جياني أنفانتينو، رئيس "فيفا"، الذي أكد خلاله على ضرورة انضمام اللاعبين لمنتخبات بلادهم في الأجندة الدولية.

في حين اقترح البعض ضرورة حضور صلاح والنني على موعد مباراة أنجولا مباشرة دون المشاركة في المعسكر، على أن يسافرا مع المنتخب إلى الجابون ويتوجه الثنائي من هناك مباشرة إلى إنجلترا.

وتضمن السيناريو الأخير سفر اللاعبين مباشرة من إنجلترا إلى العاصمة الجابونية ليبرفيل، والمشاركة مع المنتخب الوطني في المباراة ثم العودة مباشرة من هناك إلى إنجلترا، باعتبار أن الجابون من الدول الأقل في ترتيب الخطورة من حيث انتشار فيروس كورونا.