رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

كيف بدأ أبطال أوروبا الموسم الحالي في الدوريات الكبرى للدفاع عن اللقب؟

الدوريات الخمس الكبرى
الدوريات الخمس الكبرى فى أوروبا

انتهت الجولة الأولى من بطولة الدوري الإيطالي "الكالتشيو" في الموسم الجديد 2021-2022، بينما انتهت أول جولتين من بطولتي الدوري الإنجليزي "البريميرليج" والإسباني "الليجا" والألماني "البوندسليجا"، والثالثة من بطولة الدوري الفرنسي "الليج 1".

وبدأ أبطال أوروبا حاملوا اللقب في الدوريات الخمس الكبرى، الموسم الحالي بداية قوية، بين توهج شديد، أو تراجع كبير، في رحلة الدفاع عن اللقب للعام الثاني على التوالي، بعد التتويج باللقب في الموسم الماضي 2020-2021.

وتوّجت أندية مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي، أتلتيكو مدريد بلقب الدوري الإسباني، إنتر ميلان بلقب الدوري الإيطالي، بايرن ميونخ بلقب الدوري الألماني، وليل بلقب الدوري الفرنسي، في الموسم الماضي 2020-2021.

وبهذا الصدد، يستعرض لكم موقع "الكابتن"، بداية أبطال أوروبا في الموسم الحالي بالدوريات الكبرى، من أجل الدفاع عن اللقب هذا الموسم، وذلك على النحو التالي:

1- مانشستر سيتي
انطلاقة نادي مانشستر سيتي الإنجليزي كانت سيئة، بعدما خسر أمام توتنهام هوتسبير بهدف نظيف، في الجولة الافتتاحية من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".
ولكن في الجولة الثانية، نجح نادي مانشستر سيتي في مصالحة الجماهير الغاضبة، بتحقيق فوز كاسح أمام نوريتش سيتي بخماسية نظيفة.


2- أتلتيكو مدريد
حقق نادي أتلتيكو مدريد انطلاقة مثالية، بالفوز على سيلتا فيجو بنتيجة 2-1، في الجولة الافتتاحية من بطولة الدوري الإسباني "الليجا".
وعاد فريق أتلتيكو مدريد لتحقيق الفوز الثاني على التوالي أمام إلتشي بهدف نظيف، في الجولة الثانية من المسابقة.



3- إنتر ميلان
انطلاقة نادي إنتر ميلان الإيطالي كانت مميزة، بعد الفوز على جنوى برباعية نظيفة، في مستهل مشوارهما ببطولة الدوري الإيطالي "الكالتشيو".
يأتي ذلك الفوز الكبير رغم الشكوك حول قدرة إنتر ميلان على تحقيق الانتصارات هذا الموسم، بعد رحيل المدرب أنطونيو كونتي من منصبه، وبيع الثنائي المغربي أشرف حكيمي إلى باريس سان جيرمان، والبلجيكي روميلو لوكاكو إلى تشيلسي هذا الصيف.



4- بايرن ميونخ
بداية فريق بايرن ميونخ الألماني لم تكن جيدة، بعدما وقع في فخ التعادل الإيجابي أمام بروسيا مونشنجلادباخ بنتيجة 1-1، في الجولة الأولى من بطولة الدوري الألماني "البوندسليجا".
ولكن في الجولة الثانية، تمكّن فريق بايرن ميونخ من استعادة قوته، وحقق فوزًا ثمينًا على كولن بنتيجة 3-2.



5- ليل
كانت انطلاقة فريق ليل الفرنسي سيئة للغاية، بعدما وقع في فخ التعادل الإيجابي مع ميتز بنتيجة 3-1، في الجولة الأولى من بطولة الدوري الفرنسي "الليج 1".
وفي الجولة الثانية من بطولة الدوري الفرنسي، تلقى فريق ليل هزيمة قاسية أمام نيس برباعية نظيفة.
أما الجولة الثالثة، فقد تعادل ليل مجددًا أمام سانت إيتيان بنتيجة 1-1، ليجمع بذلك نقطتين في ثلاث مباريات.