رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد استعادة درع الدورى المصرى.. ماذا ينتظر الزمالك الفترة المقبلة؟

الزمالك
الزمالك

نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك في استعادة لقب الدوري المصري الممتاز، من أنياب غريمه التقليدي الأهلي، للمرة الثالثة عشر في تاريخه، أمس الثلاثاء، عقب فوزه على الإنتاج الحربي بثنائية نظيفة.

فبعد حلم التتويج، الذي طال انتظاره أكثر من 6 سنوات، هناك العديد من التحديات القوية والصعبة، في انتظار الفارس الأبيض، الفترة المقبلة سواء محليًا أو قاريًا، وهو ما يستعرضه لكم "الكابتن"، في السطور التالية:


البنك الأهلي يعيد الحاوي للمستطيل الأخضر:

بعد غياب والابتعاد عن المستطيل الأخضر منذ رحيله عن الزمالك في صيف 2019؛ بسبب ظروف مرض نجلته، يتأهب أيمن حفني للظهور مجددًا مع  الفارس الأبيض، لاسيما بعد حسم الفريق لقب الدوري لصالحه.

ويدرس باتريس كارتيرون، المدير الفني، منح بعض اللاعبين من الصف الثاني، والبدلاء مثل الحاوي، فرصة التواجد في التشكيل الرئيسي للفريق، خلال مواجهة البنك الأهلي، مساء بعد غد الجمعة، على ملعب بتروسبورت بالتجمع الخامس، في ختام منافسات الجولة الرابعة والثلاثين والأخيرة، من مسابقة الدوري المصري الممتاز موسم 2020-2021.



أسوان بوابة الأبيض لتكرار سيناريو ثنائية 2014:

أصبح فريق أسوان العائد مجددًا إلى القسم الثاني الموسم المقبل، بمثابة بوابة الزمالك لتكرار سيناريو الجمع بين الثنائية المحلية الموسم الجاري، مثلما فعلها في موسم 2014-2015، تحت قيادة فنية للبرتغالي "البروفيسور جيسفالدو فيريرا"، المدير الفني في ذلك الوقت.

ويستهل الفارس الأبيض مشواره في الكأس بمواجهة ممثل الصعيد في نصف النهائي ثم الانتظار لمعرفة طرف المباراة النهائية، عقب إقامة مباراتي بيراميدز وسموحة والأهلي وإنبي، المؤجلتين من دور الـ16 ثم منافسات ربع النهائي ثم بتروجت المنتظر فريقا من هذا الرباعي.

ولم تحدد لجنة المسابقات مواعيد هذه المباريات حتى الآن، فمن المقرر أن تقام عقب انتهاء مواجهتي المنتخب الوطني المصري أمام أنجولا والجابون في الأول والخامس من سبتمبر المقبل، في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022.



الزمالك يبدأ رحلة البحث عن النجمة السادسة:

بحثًا عن استعادة لقب دوري أبطال إفريقيا والنجمة السادسة، الغائبة عن الفريق منذ عام 2002، أي أكثر من 20 عامًا بالتمام والكامل، يستهل الزمالك مشواره بدوري الأبطال في النسخة الجديدة، بمواجهة توسكر الكيني أو أرتا سيد الجيبوتي، في دور الـ32 من المسابقة القارية ذهابا أحد أيام 15 أو 16 أو 17 أكتوبر المقبل و22 أو 23 أو 24 من الشهر ذاته إيابا.