رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أبرز ملامح الصاعدين والهابطين من مسابقة الدوري المصري موسم 2020-21

فرحة لاعبي فاركو
فرحة لاعبي فاركو بالتأهل للممتاز

حسم فريق الكرة الأول بنادي الزمالك، تتويجه بلقب الدوري المصري الممتاز موسم 2020-2021، للمر ة الـ13 في تاريخه، بعدما تمكن الفريق الأبيض من تحقيق الفوز في الجولة الثالثة والثلاثين أمام نظيره الإنتاج الحربي، في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب ستاد "الدفاع الجوي".

ونجح الزمالك خلال 33 مباراة لعبها في الدوري المصري الممتاز هذا الموسم، في الفوز بـ24 مباراة، وتعادل 7 لقاءات، وخسر مباراتين فقط، وسجل 59 هدف، واستقبلت شباكه 20.

وتأكد هبوط 3 فرق من المشاركين في مسابقة الدوري المصري الممتاز، بالموسم الجاري، وهم الإنتاج الحربي و أسوان وأخيرًا وادي دجلة، بينما تأكد صعود كلا من كوكاكولا و فاركو والشرقية للدخان.

ماذا قدم الثلاثي الهابط في الدوري المصري موسم 2020-21

الإنتاج الحربي

يحتل المركز السابع عشر، برصيد 27 نقطة، حيث لعب 33 مباراة، فاز 5 مباريات، وتعادل 12، وخسر 16، سجل 35 هدف، واستقبلت شباكه 59.

أسوان

يحتل المركز الثامن عشر "الأخير"، برصيد 27 نقطة، حيث لعب 33 مباراة، فاز 6 مباريات، وتعادل 9، وخسر 18، سجل 27 هدف، واستقبلت شباكه 58.

وادي دجلة

يحتل المركز السادس عشر، برصيد 29 نقطة، حيث لعب 33 مباراة، فاز 5 مباريات، وتعادل 14، وخسر 14، سجل 29 هدف، واستقبلت شباكه 38.

كيف تأهل الثلاثي الصاعد للمشاركة في الدوري الممتاز موسم 2021-2022

ينقسم دوري الدرجة الثانية المصري إلى ثلاث مجموعات يصعد منها المركز الأول من كل مجموعة إلى الدوري الممتاز، فيما يهبط آخر 4 مراكز للدرجة الثالثة.

- مجموعة القاهرة

من المجموعة الأولى (مجموعة القاهرة وخط القناة)، صعد نادي كوكاكولا إلى الدوري الممتاز لأول مرة في تاريخه.

في المقابل، هبطت فرق جمهورية شبين، وسرس الليان، والنجوم، وطنطا إلى الدرجة الثالثة.

- مجموعة بحري

من المجموعة الثانية (مجموعة بحري)، تأهل نادي فاركو إلى الدوري الممتاز لأول مرة في تاريخه.

فاركو تصدر مجموعة ضمت كل من فرق: مالية كفر الزيات، والجزيرة بمطروح، وبني عبيد، وبيلا للدرجة الثالثة.

- مجموعة الصعيد

في المجموعة الثالثة (مجموعة الصعيد)، تأهل نادي الشرقية للدخان إلى الدوري الممتاز لأول مرة في تاريخه، بعدما تصدر مجموعة ضمت فرق: شبان مسلمين قنا، وأسمنت أسيوط، ومركز شباب سٌمٌسطا، وديروط إلى الدرجة الثالثة.