رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كلاكيت 3 مرة.. أرسنال يكرر السيناريو الأسوأ في انطلاقته بالبريميرليج

أرسنال
أرسنال

ما أسوأها بداية لأي فريق أن يتلقى هزيمتين في أول أسبوعين من الدوري إنه شئ محبط للغاية، وهذا لم يحدث لفريق صغير حتى يمر مرور الكرام لكن لأرسنال الكبير في الموسم الحالي إذ تلقى هزيمتين في أول جولتين من الدوري الإنجليزي الممتاز،الهزيمة الأولى كانت مفاجئة جدا لأنها جاءت على يد برينتفورد الفريق الذي يلعب لأول مرة بعد أكثر من 70 عاما في البريميرليج بهدفين نظيفين على ملعب جريفين بارك أما الهزيمة الثانية، فكانت أمام تشيلسي بنفس النتيجة على استاد الإمارات، ومن ثم تراجع ترتيب الجانرز جدا في جدول الدوري الإنجليزي إلى المركز الـ19 قبل الأخير بلا رصيد من النقاط مثله مثل فرق وولفرهامبتون واندررز، وبيرنلي، ونيوكاسل يوناتيد، ونوريتش سيتي كما إنه لم يستطع أن يسجل أي هدف شأنه شأن فرق كريستال بالاس، ووولفرهامبتون، ونوريتش سيتي في حين استقبلت شباكه 4 أهداف مثل فريقي ليدز يوناتيد، ونيوكاسل، وعموما الثلاثة أندية أضعف على مستوى الدفاع بعد نوريتش سيتي.

وإذا كانت هذه أول مرة يلتقي فيها أرسنال وبرينتفورد في البريميرليج، فإنها المواجهة الثالثة بين أرسنال وتشيلسي في الجولة الثانية في الدوري الإنجليزي حيث كانت المواجهة الأولى بينهما في موسم 2005 – 2006، وخسر الجانرز حينها أمام تشيلسي بهدف دون رد على ملعب ستامفورد بريدج لكنهم استطاعوا أن ينهوا الدوري الإنجليزي في المربع الذهبي برصيد 67 نقطة جمعها من 20 انتصارا، و7 تعادلات، و11 هزيمة أما المواجهة الثانية، فكانت في موسم 2018 – 2019، وانهزم أرسنال على يد تشيلسي بنتيجة 2 – 3 على ملعب ستامفورج بريدج.

وبالرغم من ذلك تمكن الجانرز من ختم الدوري الإنجليزي في الترتيب الخامس بعدما استطاعوا أن يحصدوا 70 نقطة من 21 انتصارا، و7 تعادلات، و10 هزائم، وسجلوا 73 هدفا في حين دخل مرماهم 51 هدفا.

إذن لم يتمكن أرسنال من تحقيق انتصار واحد على تشيلسي أو حتى تعادل معه حين يصطدم به في الأسبوع الثاني من البريميرليج سواء على استاد الإمارات أو على ملعب ستامفورد بريدج.

وللإنصاف هذه ليست المرة الأولى التي يسقط فيها الجانرز في أول جولتين من الدوري الإنجليزي لكنها المرة الثالثة، وكانت المرة الأولى في موسم  1992 – 1993، وانهزم في الجولة الأولى على يد نوريتش سيتي بنتيجة 2 – 4 خارج ملعبه، وفي الجولة الثانية خسر أمام بلاكبيرن روفرز بهدف دون مقابل على ملعبه.

واحتل أرسنال في هذا الموسم المركز العاشر برصيد 56 نقطة جمعها من 15 انتصارا، و11 تعادلا، و16 هزيمة، وأحرز 40 هدفا بينما تلقت شباكه 38 هدفا.

أما المرة الثانية فكانت في موسم 2018 – 2019، وانهزم في الأسبوع الأول على يد مانشستر سيتي بهدفين نظيفين على استاد الإمارات أما في الأسبوع الثاني كانت الخسارة أمام تشيلسي.

على أي حال هذه البداية السيئة جدا للجانرز تنذر بموسم كارثي آخر مثل الموسم الماضي الذي لم يتمكن فيه أرسنال من التتويج بأي لقب كما أنه فشل في التأهل إلى أي بطولة قارية.