رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رابطة الدوري الإنجليزي تصدم المنتخب وتمنع صلاح والنني من تصفيات المونديال.. عاجل

محمد صلاح والنني
محمد صلاح والنني

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي " بريميرليج" اليوم الثلاثاء، عدم السماح للاعبي الفرق بالانضمام لمنتخباتهم في حال كانت بلدانهم متواجدة في القائمة الحمراء الموضوعة من الحكومة البريطانية، الخاصة بقيود السفر بسبب ظروف فيروس كورونا.

وبذلك تأكد عدم حضور محمد صلاح جناح نادي ليفربول، ومحمد النني متوسط ميدان ارسنال لمصر للمشاركة في تصفيات القارة الأفريقية المؤهلة للمونديال.

ونشرت رابطة البريميرليج بيانًا جاء فيه:" قررت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز بالإجماع عدم السماح للاعبين بالمباريات الدولية في الدول المدرجة في القائمة الحمراء الشهر المقبل."

قررت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز اليوم على مضض ولكن بالإجماع عدم السماح للاعبين بالمباريات الدولية التي تُلعب في دول القائمة الحمراء الشهر المقبل.

قرار الأندية ، المدعوم بقوة من قبل الدوري الإنجليزي الممتاز ، سينطبق على ما يقرب من 60 لاعبًا من 19 ناديًا في الدوري الإنجليزي الممتاز والذين من المقرر أن يسافروا إلى 26 دولة في القائمة الحمراء في فترة التوقف الدولية لشهر سبتمبر."

وأضاف:" يأتي هذا بعد موقف FIFA الحالي بعدم تمديد استثناء الإصدار المؤقت للاعبين المطلوبين للحجر الصحي عند عودتهم من الواجب الدولي.

أجريت مناقشات مكثفة مع كل من الاتحاد الإنجليزي والحكومة لإيجاد حل ، ولكن بسبب مخاوف الصحة العامة المستمرة المتعلقة بالمسافرين القادمين من دول القائمة الحمراء ، لم يتم منح أي إعفاء.

وتابع:" إذا طُلب منك الحجر الصحي عند العودة من بلدان القائمة الحمراء ، فلن تتأثر رفاهية اللاعبين ولياقتهم بشكل كبير فحسب ، بل لن يكونوا أيضًا متاحين للاستعداد واللعب في جولتين من مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز ، ومباراة من دوري الأندية الأوروبية والجولة الثالثة. كأس الدوري.

تأخذ هذه الفترة في الاعتبار 10 أيام من الحجر الصحي بالفندق عند العودة إلى إنجلترا ولكنها لا تشمل أي وقت إضافي قد يكون مطلوبًا للاعبين لاستعادة لياقة المباراة.

وقال ريتشارد ماسترز ، الرئيس التنفيذي للدوري الإنجليزي الممتاز: "لطالما دعمت أندية الدوري الإنجليزي رغبات لاعبيها لتمثيل بلدانهم - وهذا مصدر فخر لجميع المعنيين. ومع ذلك ، توصلت الأندية على مضض ولكن بحق إلى استنتاج مفاده أنه سيكون من غير المعقول تمامًا إطلاق سراح اللاعبين في ظل هذه الظروف الجديدة.

"تعني متطلبات الحجر الصحي أن رفاهية اللاعبين ولياقتهم البدنية ستتأثر بشكل كبير. نحن نتفهم التحديات الموجودة في تقويم المباريات الدولية ونظل منفتحين على الحلول العملية."

كما ناقشت الأندية عدم رضاها عن قرار الفيفا بتمديد فترة التوقف الدولية الخاصة باتحاد أمريكا الجنوبية لمدة يومين في سبتمبر وأكتوبر من تسعة إلى 11 يومًا.

هذا يضع التزامات دولية إضافية على اللاعبين من تلك المنطقة ، على حساب توافرهم لتمثيل أنديتهم.

تم حث FIFA على العمل مع جميع أصحاب المصلحة لضمان التوصل إلى نتيجة مقبولة بشأن هذه القضية.