رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الزمالك يسعى للفوز على الإنتاج الحربى وحسم الدورى رسميًا

الزمالك فاز في أخر
الزمالك فاز في أخر مبارياته على سيراميكا

 يسعى الزمالك لحسم بطولة الدوري قبل نهايتها بأسبوع والتتويج باللقب الثالث عشر في تاريخه عندما يستضيف فريق الإنتاج الحربي الذي هبط رسميًا للقسم الثاني في التاسعة مساء اليوم باستاد الدفاع الجوي في الأسبوع الثالث والثلاثين للمسابقة.

الزمالك ينفرد بصدارة جدول الدوري برصيد 76 نقطة بفارق 4 نقاط عن الأهلي ويحسم اللقب لصالحه في حالة الفوز دون انتظار نتيجة مباراة الجونة والأهلي التي تقام في نفس التوقيت كما يحسم الزمالك اللقب في حالة التعادل أو الهزيمة بشرط تعثر الأهلي أمام الجونة، وفي حالة تعثر الزمالك أمام الإنتاج الحربي وفوز الأهلي على الجونة يتأجل تحديد البطل حتى مباراتى الأسبوع الأخير يوم الجمعة المقبل.

الزمالك حقق سبعة انتصارات متتالية على أسوان والمقاصة وغزل المحلة والاتحاد والإسماعيلي ووادي دجلة وسيراميكا كليوباترا، ويخوض مباراة اليوم بصفوف مكتملة باستثناء الحارس محمود جنش الذي تم استبعاده حتى نهاية الموسم بقرار من الجهاز الفني.

ويسعى لاعبو الزمالك لتحقيق الفوز الثامن على التوالي وحسم اللقب لصالحهم حتى يكون لديهم وقت للاحتفال، وكذلك لإراحة اللاعبين الدوليين في المباراة الأخيرة أمام البنك الأهلي لأنهم سينضمون لمعسكر المنتخب الوطني في اليوم التالي للمباراة . 

الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للزمالك طالب لاعبيه بحسم البطولة وخوض المباراة بجدية كما حدث في المباريات السابقة، وأكد لهم أن الإنتاج الحربي رغم هبوطه للقسم الثاني وغياب مدربه أحمد كشري للإيقاف سيقاتل لتحقيق نتيجة إيجابية وطالبهم بتكثيف الهجوم منذ البداية لتسجيل هدف مبكر يحبط لاعبي الإنتاج ويحسم المباراة لصالحهم.

 ومن المنتظر أن يقوم كارتيرون في إطار سياسة التدوير بين اللاعبين بإراحة شيكابالا الذي شارك أساسيًا في مباراتي وادي دجلة وسيراميكا والدفع بيوسف أوباما من بداية المباراة بجوار أحمد سيد زيزو وأشرف بن شرقي وسيف الجزيري في الخط الهجومى مع الاحتفاظ بمحمد أبوجبل في حراسة المرمى وحمزة المثلوثي ومحمد عبدالغني ومحمود حمدي الونش ومحمد عبدالشافي في الدفاع وإمام عاشور وطارق حامد في الوسط.

في المقابل يحتل الإنتاج الحربي المركز قبل الأخير برصيد 27 وهبط مع أسوان للقسم الثاني وإضافة للحالة النفسية السيئة للاعبيه بعد الهبوط يواجه الفريق أزمة فنية تتمل في غياب مدربه أحمد كشري للإيقاف والحارس أحمد يحيى ومحمد الشبيني قلب الدفاع للإصابة.

يدير المباراة محمد معروف ويساعده هشام طلب وأحمد بكر ومعهم محمد نهاد حكمًا رابعًا ووائل فرحان حكم فيديو وصبري إبراهيم مساعد حكم فيديو.