رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالأسماء.. 3 لاعبون يجب على برشلونة بيعهم هذا الصيف

خوان لابورتا رئيس
خوان لابورتا رئيس برشلونة

يواصل نادي برشلونة الإسباني، بقيادة الرئيس خوان لابورتا، سعيه لإنهاء الأزمة المالية التي يعاني منها خلال الفترة الماضية، والناتجة عن جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

ويعاني برشلونة من أزمة مالية واقتصادية كبية، وتسببت في كثرة الديون على النادي، وبناءً عليه فشلت الإدارة في التوصل لاتفاق بشأن تجديد عقد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، ليرحل عن صفوف الفريق بعد انتهاء عقده، وينتقل إلى باريس سان جيرمان الفرنسي في صفقة انتقال حر مجانًا.

 

ورغم رحيل ميسي، وموافقة بعض اللاعبين على تخفيض رواتبهم، آخرهم جيرارد بيكيه وجوردي ألبا، إلا أن النادي الكتالوني لا يزال يريد توفير المزيد من الأموال، من أجل ضبط ميزانيته خلال الفترة المقبلة.

 

وتمثّل رواتب اللاعبين حوالي 95% من دخل برشلونة، في حين أن المطلوب لضبط ميزانية النادي، أن تكون الرواتب من 60 إلى 70% من دخل الفريق.

 

وبهذا الصدد، يستعرض لكم موقع "الكابتن"، أسماء 3 لاعبين يتوجب على برشلونة بيعهم، قبل غلق باب سوق الانتقالات الصيفية، لضبط ميزانية الفريق، وذلك على النحو التالي:

1- الفرنسي صامويل أومتيتي

يتفاوض برشلونة على رحيل أومتيتي هذا الصيف بالمجان بشكل نهائي، بينما يريد اللاعب الرحيل على سبيل الإعارة، لفريق كبير ينافس على الألقاب.

أومتيتي خرج من حسابات إدارة برشلونة، ويريد النادي رحيله في أسرع وقت ممكن، ولكن تكمن الأزمة في عدم وجود أي اهتمام أو عروض قوية من قِبل الأندية الأوروبية لضم اللاعب.

وأكدت الصحيفة الإسبانية، أنه في حال مواصلة أومتيتي للمماطلة في المفاوضات، فلا يُستبعد طرده من الفريق، في ظل معاناته من لعنة الإصابات المتكررة في الركبة.

 



2- الدنماركي مارتن برايثوايت

يخطط نادي برشلونة لبيع مارتن برايثوايت هذا الصيف، والاستفادة من صفقته ماليًا، ولكن يرفض اللاعب الرحيل عن صفوف الفريق.

وأشارت العديد من التقارير الصحفية إلى تمسك مارتن برايثوايت بالبقاء في برشلونة، خاصة بعد تألقه الأخير في مباراة الفريق أمام ريال سوسييداد، وسجل خلالها هدفين، ضمن منافسات الجولة الأولى من بطولة الدوري الإسباني "الليجا" بالموسم الجديد 2021-2022.

 



3- البوسني ميراليم بيانيتش

على عكس البقية، يرفض ميراليم بيانيتش فكرة الاستمرار مع برشلونة، ويريد العودة إلى صفوف فريقه السابق يوفنتوس الإيطالي، في ظل خروجه من حسابات نادي برشلونة، وعدم مشاركته بشكل منتظم.

بيانيتش يريد حسم مستقبله في أسرع وقت ممكن، وحدد الأسبوع المقبل كموعد نهائي ليحسم يوفنتوس إعارته.

ولكن تكمن الأزمة، أن برشلونة يواجه صعوبة في تسويقه بمبلغ كبير، في ظل قلة مشاركاته مع الفريق.

 

ورغم هذه الصعوبات، إلا أن برشلونة لن يكون لديه خيارات كثيرة سوى بيع ثلاثة لاعبين في الميركاتو الصيفي الحالي، سواء اللاعبين الثلاثة السابقين، أو لاعبين آخرين.