رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

ليفربول لـ«الكابتن»: محمد صلاح من حقه المشاركة مع منتخب مصر بشرط

الإثنين 23/أغسطس/2021 - 02:19 م
محمد صلاح
محمد صلاح
إسماعيل مطر
طباعة

رد مات ماكان، المتحدث الإعلامي لنادي ليفربول الإنجليزي، في استفسار لـ«الكابتن» بخصوص عدم أحقية النادي في منع محمد صلاح، من الانضمام للمشاركة مع المنتخب الوطني في مباريات التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم، قطر 2022.

ألغى الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، القاعدة التي تسمح للأندية بحرمان لاعبيها من الانضمام لمنتخبات بلدانها؛ في ظل القيود الخاصة بفيروس كورونا.

 



وقال ماكان في تصريحات خاصة لـ«الكابتن»، إن محمد صلاح يمكنه المشاركة أمام الجابون؛ لأن الجابون ليست موضوعة في القائمة الحمراء.

 

وأضاف: "نحن نقول إنه بدون إعفاء الحجر الصحي للاعبين عند عودتهم، فإننا لن نرسل لاعبين لمنتخبات بلدانهم".


وسبق أن كشفت تقارير صحفية عن محاولات أندية البريميرليج مع رابطة البطولة إعفاء اللاعبين من الدخول في الحجر الصحي، ولكن رابطة الأندية تمسكت بالإجراءات الاحترازية تجنبًا لاتهامات التحيز والعنصرية، خاصة أن الجماهير العائدين من الخارج لانجلترا يخضعون للحجر الصحي.
 

وأضاف: "القضية الأساسية هي الحجر الصحي وغياب الإعفاء للاعبين من ذلك الحجر، لذلك في الواقع، ليس النادي ضد مصر؛ لقد وقع النادي ومصر في وضع دبلوماسي صعب نتيجة للوباء والقواعد المرتبطة به".

 

وتابع: "نحن - وجميع الأطراف المتأثرة - نريد حلاً ولكن الإعفاء يجب أن يكون نقطة البداية".

واختتم قائلًا: "في الواقع؛ بالمناسبة، هذا ليس عدلاً بالنسبة إلى محمد صلاح، أن يقضي 10 أيام محبوسًا في فندق عند العودة من تمثيل بلاده".

 

ورفض ليفربول سفر محمد صلاح للقاهرة نهاية الشهر الجارى للانضمام لمعسكر المنتخب الوطنى المقرر له الأسبوع المقبل استعدادًا لمباراتى أنجولا والجابون فى التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال قطر 2022.

 

ومن المقرر أن يلتقى منتخب مصر مع أنجولا فى الأول من سبتمبر المقبل فى مباراة الجولة الأولى بالتصفيات الإفريقية المؤهلة للمونديال، ويطير بعدها منتخب الساجدين للجابون لمواجهة منتخبها فى الجولة الثانية والمقرر لها يوم 5 من نفس الشهر، على أن تتواصل باقى مباريات التصفيات خلال الأجندة الدولية فى شهرى أكتوبر ونوفمبر المقبلين.

 

ads
ads