رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مفاجأة مدوية.. ليفربول لا يملك الحق فى منع صلاح من المشاركة مع منتخب مصر

محمد صلاح
محمد صلاح

 

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، اليوم الاثنين، عن تلقيه خطابًا من ليفربول يفيد برفضه السماح لمحمد صلاح بالانضمام للمنتخب للمشاركة في التصفيات المؤهلة لكأس العالم "قطر 2022".

 

الاتحاد المصري أكد أنه بدأ اتصالاته مع نظيره الدولي لتسهيل إجراءات انضمام اللاعبين المحترفين في ظل القيود الخاصة بفيروس كورونا.

 

محمد صلاح لن ينضم للفراعنة في أول جولتين من التصفيات المؤهلة للمونديال، لكن المفاجأة تكمن في أن ليفربول ليس لديه الحق في منع لاعبه أو أي لاعب آخر من الانضمام لمنتخبات بلدانهم.. كيف؟

 

الاتحاد الدولي لكرة القدم كان قد أقر في شهر أغسطس الماضي قاعدة تسمح للفرق بعدم السماح للاعبيها بالانضمام لمنتخبات بلدانهم في حال خضوعهم للعزل الذاتي لمدة 5 أيام أو أكثر.

 



استمر تطبيق تلك القاعدة مطلع هذا العام، قبل أن ينهيها الاتحاد الدولي في شهر أبريل الماضي قبل انطلاق بطولتي كوبا أمريكا وكأس الأمم الأوروبية، لذا فإن القاعدة الآن ليست مُطبقة، ولا يمكن لليفربول منع لاعبيه من المشاركة مع منتخبات بلدانهم، وهو ما ذكرته صحيفة "ليفربول إيكو" في تقرير لها الأسبوع الماضي.

 

جدير بالذكر أن مصر موضوعة في القائمة الحمراء من الحكومة البريطانية التي تستوجب خضوع الفرد القادم منها لفترة من العزل الصحي.