رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز

رابطة الدورى الفرنسى تفتح تحقيقًًا بشأن أحداث الشغب فى مباراة نيس ومارسيليا

مباراة نيس ومارسيليا
مباراة نيس ومارسيليا

أعلنت رابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم، اليوم الإثنين، بدء التحقيق في أحداث الشغب التي شهدتها مباراة نيس ومارسيليا، ضمن منافسات الدوري الفرنسي بالموسم الجديد 2021-2022.

 

وشهدت مباراة نيس ومارسيليا، التي أقيمت أمس الأحد، على ملعب "أليانز ريفييرا"، ضمن منافسات الجولة الثالثة من بطولة الدوري الفرنسي، أحداث شغب بين الجماهير.

 

وأصدرت رابطة الدوري الفرنسي بيانًا رسميًا، أفادت خلاله: "بعد أحداث الشغب التي شهدتها مباراة نيس ومارسيليا، قررت اللجنة التأديبية في الرابطة استدعاء الناديين لاجتماع يوم الأربعاء، الموافق 25 أغسطس 2021".

 

وكانت جماهير فريق نيس قد ألقت زجاجات المياه على لاعبي مارسيليا، وخاصة اللاعب ديميتري باييه، أثناء تنفيذه للركلة الركنية في الدقيقة 75 من زمن اللقاء، ليقوم باييه بالرد على جماهير نيس بإلقاء الزجاجات مرة أخرى عليهم، الأمر الذي تسبب في نزول الجماهير إلى أرض الملعب، ويحدث اشتباك بينهم وبين لاعبي مارسيليا والاعتداء عليهم.

 

وبناءً عليه، تم إيقاف مباراة نيس ومارسيليا، قبل أن يعلن الحكم استكمالها بين الفريقين، ولكن لاعبي مارسيليا رفضوا خوض اللقاء، ليتم اعتبار الفريق منسحبًا ويخسر الثلاث نقاط ويتم إلغاء المباراة.