رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

خاص.. سيراميكا على صفيح ساخن بسبب شعبان وديسابر

هيثم شعبان
هيثم شعبان

حالة من الخلافات الحادة والانقسامات ضربت جدران نادي سيراميكا كيلوباترا بقوة على مدار الأيام الماضية، فالأوضاع أصبحت مشتعلة جدا، بين رئيس النادي بقيادة النائب محمد أبوالعينين ونجله طارق المشرف العام على فريق الكرة وعضو مجلس الإدارة، بسبب هوية المدير الفني للفريق الموسم المقبل.

وعلم «الكابتن»، أن هناك اتجاهين داخل الوافد الجديد، الذي يتواجد في دوري الأضواء والشهرة لأول مرة في تاريخه هذا الموسم، الأول يقوده عضو مجلس النواب محمد أبوالعينين، الذي يرفض فكرة التخلي عن هيثم شعبان، مطالبا بمنحه فرصة كاملة حتى نهاية الموسم المقبل، بينما يريد نجله الإطاحة به مجددا، ويصر على التعاقد مع مدير فني أجنبي جديد.

وما بين تمسك النائب بالمدرب الشاب وإصرار طارق أبوالعينين على التعاقد مع خبير أجنبي، يدرس هيثم شعبان الاعتذار عن استكمال مهمته مع سيراميكا، حتى لا يتكرر سيناريو إقالته مرة أخرى، لا سيما بعد علمه بمفاوضات نجل رئيس النادي مع الفرنسي سباستيان ديسابر مدرب الإسماعيلي وبيراميدز ومنتخب أوغندا السابق، مؤخرا، ووصول المفاوضات بينهما إلى مراحل متقدمة.

ويأتي ذلك قبل ساعات قليلة للغاية من المواجهة المرتقبة التي تجمع الفريق مع وادي دجلة، المهدد بالهبوط إلى القسم الثاني، غدا الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثالثة والثلاثين من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

ويرفض المدرب الشاب أن يكون تحت طائلة قرار الرحيل في أي وقت، خاصة إذ  تعثر الفريق في مواجهتي دجلة أو الإسماعيلي، في ختام منافسات مسابقة الدوري الموسم الحالي 2020-2021.

فربما تكون مواجهة دجلة، بمثابة الظهور الأخير لهيثم شعبان مع الفريق، إلا إذ كان الفوز من نصيب سيراميكا، الذي سيكون بمثابة الهدوء التام الذي يسبق العاصفة.

وضمن سيراميكا الصمود بين الكبار للمرة الثانية على التوالي في تاريخه الموسم المقبل، بعد بقائه في دوري الأضواء والشهرة في سنة أول ممتاز هذا الموسم، حيث يحتل حاليا المركز التاسع في جدول ترتيب المسابقة برصيد 38 نقطة، قبل جولتين على نهاية الموسم.

وقاد المدرب الشاب الوافد الجديد في الدوري مطلع الموسم، قبل أن يتم إقالته عقب الخروج من مسابقة كأس مصر أمام مصر للمقاصة في دور الـ16، ليتولى المهمة بدلا منه ضياء السيد، الذي رحل مع نهاية يوليو الماضي، بسبب سوء النتائج.

وعاد هيثم شعبان مجددا للولاية الثانية له مع سيراميكا، منذ لقاء الأهلي، والسقوط برباعية نظيفة ثم الفوز على المقاصة بهدفين مقابل هدف، والتعادل مع غزل المحلة والاتحاد السكندري بهدف لكل منهما، وأخيرا الهزيمة أمام الزمالك بنتيجة 2-1، الجمعة الماضية.     

وكان هيثم شعبان صاحب إنجاز صعود سيراميكا إلى دوري الأضواء والشهرة مطلع الموسم الجاري، عقب منافسه شراسة مع بتروجت الموسم قبل الماضي في القسم الثاني.