رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اتحاد الكرة حاول إلغاء البطولة.. قصة الدوري رقم 13 في تاريخ الأهلي

الأهلي
الأهلي

اقترب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، من التتويج بلقب الدوري رقم 13 في تاريخه بعد أن حافظ على الصدارة متفوقا على غريمه التقليدي الأهلي بفارق 4 نقاط قبل جولتين فقط على نهاية المسابقة.

وخلال الأيام القليلة الماضية، سخرت جماهير الأهلي من أنصار القلعة البيضاء نظرا لكون هذا الدوري هو رقم 13 في تاريخهم في حين حصد المارد الأحمر البطولة رقم 13 في تاريخه موسم 75-76.

وكان فريق الأهلي المتوج باللقب رقم 13 في تاريخه موسم 75-76 يضم مجموعة مميزة من نجوم المارد الأحمر الذين صاروا من أساطير النادي بعد ذلك وعلى رأسهم محمود الخطيب رئيس النادي الحالي ومختار مختار ومصطفى عبده وطاهر الشيخ وشطة وغيرهم من النجوم تحت قيادة المدرب المجري هيديكوتي.

دوري 75-76، كان يضم 24 فريقا وتم تقسيمه على مجموعتين بواقع 12 فريقا في كل مجموعة، الزمالك كان على رأس المجموعة الأولى أما الأهلي فكان على رأس المجموعة الثانية.

وكان حينها يصعد الفريق المتصدر من كل مجموعة لخوض مباراة نهائية على اللقب بين الفريقين.

فريق غزل المحلة نجح في تصدر المجموعة الأولى برصيد 36 نقطة وبفارق 3 نقاط فقط عن الزمالك صاحب المركز الثاني والذي فشل في تحقيق الفوز على زعيم الفلاحين في الجولة الأخيرة قبل أن يتم إلغاء المباراة واحتساب النتيجة 2-0 لصالح غزل المحلة وذلك بعد اعتداء جماهير القلعة البيضاء على عمر عبد الله لاعب فريق المحلة.

وبعد أن تحدد طرفي المباراة النهائية بعد صعود غزل المحلة والأهلي الذي تصدر المجموعة الثانية بفارق 8 نقاط عن الإسماعيلي صاحب المركز الثاني، حاول اتحاد الكرة إلغاء المسابقة، لكن إدارتي الغزل والأهلي اعترضا على قرار الاتحاد وهددا بالانسحاب قبل تدخل وزارة الشباب والرياضة.

وأقيم الدور النهائي حيث حقق الأهلي الفوز ذهابا بهدف دون رد قبل أن يكرر الفوز في الإياب برباعية نظيفة ويتوج باللقب رقم 13.