رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقارير: أزمة مالية تهدد منتخب أنجولا قبل السفر لمواجهة مصر في تصفيات مونديال 2022

منتخب أنجولا
منتخب أنجولا

كشفت تقارير صحفية، عن أزمة مالية كبرى تهدد منتخب أنجولا، قبل مواجهته المرتقبة أمام مصر، في الجولة الأولى من المجموعة السادسة للتصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 بقطر.

وذكر موقع (ndmais) البرازيلي وشبكة (RTP) البرتغالية، أن الاتحاد الأنجولى، لا يمتلك الأموال اللازمة للاستعداد للبطولة والسفر إلى القاهرة لمواجهة مصر، مشيرًا إلى أن هذه الأزمة، قد تؤدي إلى إلغاء معسكره التدريبي في البرتغال.

ومن المقرر، أن تحل أنجولا، ضيفة على مصر، بالقاهرة في الأول من سبتمبر المقبل، أن تستضيف المنتخب الليبي، بالعاصمة لواندا، في الجولة الثانية من التصفيات.

وأشار موقع (ndmais)، إلى أنه لأسباب تتعلق بالخدمات اللوجستية، استأجر الاتحاد الأنجولي، مؤخرًا، فندقًا ومركزًا للتدريب في البرتغال لإعداد الفريق، لكنه ليس لديه الأموال الكافية.

وأوضح الموقع، أن الاتحاد المحلي لجأ إلى بعض رجال الأعمال الأنجوليين للحصول على المال، بالإضافة إلى توصله لاتفاق مع الفندق من أجل تمديد الموعد النهائي لدفع تكاليف الإقامة والوجبات للاعبين.

وأبرز الموقع، تصريحات خوسيه كارلوس ميجيل، نائب رئيس الاتحاد الأنجولي لكرة القدم، والتي قال فيها: "سنسافر في التاسع والعشرين من أغسطس إذا تمكنا من الحصول على المال. إن الذهاب إلى البرتغال ثم إلى القاهرة أرخص من الذهاب مباشرة من أنجولا إلى مصر. لكن ليس لدينا أي توافر مالي لتغطية النفقات في البرتغال. نحن مقيدي اليدين والقدمين".

وأضاف: "إننا نبذل جهودًا لمعرفة ما إذا كان بإمكاننا حل هذا الوضع من خلال بعض الشركات".

ومن المقرر، أن يعلن البرتغالي بيدرو جونسالفيس، المدير الفني للمنتخب الأنجولي، يوم غدٍ الإثنين، عن قائمة فريقه استعدادًا لمواجهتي مصر وليبيا.