رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

عاجل.. 5 حالات تحكيمية ساعدت الزمالك على الاقتراب من التتويج بلقب الدوري

الزمالك
الزمالك

بات تتويج الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بلقب الدوري المصري الممتاز مسألة وقت فقط بعد انتصار الفريق الأبيض مساء الجمعة، على سيراميكا كليوباترا بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة 32 من بطولة الدوري المصري الممتاز.

وارتفع رصيد الزمالك  عند 76 نقطة وخلفه غريمه التقليدي الأهلي في المركز الثاني برصيد 72 نقطة.

وشهدت مباراة الزمالك وسيراميكا كليوباترا، حالة تحكيمية مثيرة للجدل بعد احتساب ركلة جزاء للفريق الأبيض مع بداية الشوط الثاني على الرغم أن الإعادة بالإضافة إلى تقنية الفيديو لم توضح إن كان هناك التحام من جانب عامر عامر حارس مرمى فريق سيراميكا كليوباترا مع أحمد سيد زيزو أم لا.

هذه الحالة التي منحت الزمالك هدف الفوز والذي جعله على بُعد خطوة واحدة فقط من لقب الدوري رقم 13 في تاريخه، لم يكن الأول بل كانت هناك العديد من الأخطاء التي ساهمت في حصد الفريق الأبيض للقب.

وبعيدا عن الأخطاء التحكيمية التي أثرت على نتائج الأهلي منافس الزمالك المتصدر، فإن الفريق الأبيض استفاد أيضا في بعض المواقف التحكيمية من بينها، احتساب ركلة جزاء غير صحيحة على الإطلاق في مباراة غزل المحلة التي أقيمت على ستاد الإسكندرية وفاز الفريق الأبيض بثلاثية نظيفة.

وشهدت الدقيقة 22 من عمر الشوط الأول، احتساب ركلة جزاء غير صحيحة لصالح سيف الدين الجزيري سجلها أحمد زيزو.

ومن الأخطاء التحكيمية أيضا، في مباراة الزمالك وإنبي بالدور الأول والتي انتهت بانتصار الفريق الأبيض بهدفين مقابل هدف، عدم احتساب ركلة جزاء على إمام عاشور لصالح كريم فؤاد لاعب فريق إنبي.

واستفاد الزمالك من احتساب الحكم جهاد جريشة ركلة جزاء غير صحيحة في مباراة بيراميدز التي أقيمت في الدور الثاني من مسابقة الدوري وانتهت بالتعادل الإيجابي 1-1.

واحتسب الحكم ركلة جزاء على أحمد سامي مدافع بيراميدز بداعي وجود لمسة يد على مدافع الفريق السماوي على الرغم أن الكرة خرجت من قدم زميله والمسافة بينهما كانت قصيرة للغاية.

كما تغاضى الحكم محمود البنا عن احتساب خطأ لصالح مدافع المصري ضد التونسي فرجاني ساسي قبل ثواني قليلة من احتساب ركلة جزاء لصالح الزمالك في مباتراة الفريقين التي أقيمت في الدور الثاني من عمر المسابقة وانتهت بانتصار الفريق الأبيض بنتيجة 3-2.