رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

برشلونة يبدأ نزيف النقاط مبكرًا بتعادله مع بيلباو في الليجا

برشلونة
برشلونة

خيم التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق ، على أحداث مباراة أتلتيك بيلباو وبرشلونة، في المباراة التي جمعتهما على ملعب سان ماميس، في الجولة الثانية لبطولة الدوري الإسباني لكرة القدم " لا ليجا".

الدنماركي مارتن برايثوايت كان قريبًا من تسجيل هدف التقدم لبرشلونة في الدقيقة السابعة عندما اخترق ممفيس ديباي دفاعات بيلباو من الجهة اليمنى، ليرسل كرة لبرايثوايت، لكن الأخير أضاع الكرة أمام المرمى الخالي بشكل غريب.

وفي الدقيقة 11، سدد أويهان سانسيت لاعب بيلباو تسديدة قوية، لكنها اصطدمت بعارضة مرمى البارسا.

وكان يوناي فينكودور قريبًا من التسجيل لبيلباو في الدقيقة 27، لكن تسديدته مرت بجوار القائم الأيسر.

وتعرض جيرارد بيكيه للإصابة في الدقيقة 31، ليتم استبداله بأرواخو.

وسجل رونالد أرواخو هدفًا لبرشلونة في الدقيقة 45، لكن تم إلغائه بداعي وجود خطأ على برايثوايت، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وفي الشوط الثاني، استطاع إينياجو مارتينيز تسجيل هدف التقدم لبيلباو في الدقيقة 50 بضربة رأسية، مستفيدًا من الضربة الركنية التي نفذها مونيايين.

وسجل الهولندي ممفيس ديباي هدف التعادل لبرشلونة في الدقيقة 75 بتسديدة قوية بيسراه، بعد تلقيه تمريرة رائعة من البديل سيرجيو روبيرتو.

وتحصل إيريك جارسيا مدافع برشلونة على بطاقة حمراء في الدقيقة الأخيرة، لقيام بعركلته ويليامز مهاجم بيلباو، حارمًا إياه من الانفراد بمرمى نيتو، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وبتلك النتيجة، ارتفع رصيد برشلونة للنقطة الرابعة في صدارة جدول ترتيب الدوري مؤقتًا، فيما تحصل بيلباو على نقطته الثانية في المركز التاسع.

وجاء تشكيل برشلونة لمواجهة أتلتيك بيلباو كالآتي:

في حراسة المرمى: نيتو

خط الدفاع: سيرجينو ديست - جيرارد بيكيه - إيريك جارسيا - جوردي ألبا

خط الوسط: سيرجيو بوسيكيتس - فرانكي دي يونج - بيدري

خط الهجوم: أنطوان جريزمان - ممفيس ديباي - مارتن برايثوايت