رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

بعد إعلان «يويفا».. ماذا قدم المرشحون في القائمة النهائية لأفضل لاعب في أوروبا؟

كانتي وجورجينو ودي
كانتي وجورجينو ودي بروين

تواجد كل من نجولو كانتي وجورجينو، ثنائي تشيلسي، وكيفين دي بروين، نجم مانشستر سيتي في القائمة النهائية المرشحة لجائزة أفضل لاعب في أوروبا.

 

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" قد أعلن، يوم الخميس الماضي، القائمة النهائية للمرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب ومدرب في أوروبا لموسم 2020-2021، والتي ضمّت كل من كانتي وجورجينو وكيفين دي بروين.

 

وكانت القائمة تضم 10 لاعبين، ولكنها اقتصرت على 3 فقط، يتنافسون على جائزة الأفضل في أوروبا، من خلال لجنة تحكيم تتكون من 80 مدربًا من الأندية التي شاركت في المجموعات بدوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي الموسم الماضي 2020-2021.


ومن المقرر أن يتم الكشف عن هوية الفائز في حفل سيقيمه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" في إسطنبول، على هامش قرعة دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا للموسم الجديد 2021-2022.


 

وبهذا الصدد، يستعرض لكم موقع "الكابتن"، أبرز ما قدمه اللاعبون الثلاثة المرشحون لجائزة أفضل لاعب في أوروبا، وذلك على النحو التالي:

1- الفرنسي نجولو كانتي

- شارك لاعب الوسط الفرنسي نجولو كانتي في 48 مباراة مع تشيلسي في الموسم الماضي 2020-2021، وقدم 3 تمريرات حاسمة.

- نجح كانتي في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج" مع تشيلسي، على حساب مانشستر سيتي بهدف نظيف، في المباراة النهائية من المسابقة، وذلك للمرة الثانية في تاريخ البلوز.

- كذلك توّج كانتي بلقب كأس السوبر الأوروبي مع تشيلسي، على حساب فياريال بنتيجة 6-5 بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل الإيجابي 1-1.

- أما على المستوى الدولي، فقد ودّع كونتي مع منتخب فرنسا بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، من دور الـ16، على يد سويسرا بنتيجة 4-5 بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل الإيجابي 3-3.

 



2- الإيطالي جورجينيو

- شارك لاعب الوسط الإيطالي جورجينيو في 43 مباراة مع تشيلسي في الموسم الماضي 2020-2021، وسجل 8 أهداف، وقدم 2 أسيست.

- نجح جورجينيو في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج" مع تشيلسي، على حساب مانشستر سيتي بهدف نظيف، في المباراة النهائية من المسابقة، وذلك للمرة الثانية في تاريخ البلوز.

- كذلك توّج جورجينيو بلقب كأس السوبر الأوروبي مع تشيلسي، على حساب فياريال بنتيجة 6-5 بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل الإيجابي 1-1، للمرة الثانية في تاريخ البلوز.

- أما على المستوى الدولي، فقد نجح جورجينيو في قيادة منتخب إيطاليا للتتويج بلقب كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، للمرة الثانية في تاريخ الفريق، بعدما تغلّب على إنجلترا بنتيجة 3-2 بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل الإيجابي 1-1.

- ودخل الإيطالي جورجينيو تاريخ لعبة كرة القدم، بعدما أصبح أول لاعب في التاريخ يستطيع الفوز بجميع البطولات الأوروبية في سنة واحدة.

- وبالتالي يُعد جورجينيو مرشحًا قويًا للفوز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا في الموسم الحالي.

 



3- البلجيكي كيفين دي بروين

- شارك صانع الألعاب البلجيكي كيفين دي بروين في 40 مباراة مع مانشستر سيتي في الموسم الماضي 2020-2021، سجل خلالهم 10 أهداف، وقدم 18 أسيست.

- نجح دي بروين في التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الماضي 2020-2021 مع مانشستر سيتي، بعدما تصدر الفريق جدول ترتيب المسابقة برصيد 86 نقطة، متفوقًا على مانشستر يونايتد صاحب الوصافة برصيد 74 نقطة.

- كما توّج دي بروين مع مانشستر سيتي بكأس الرابطة الإنجليزية في الموسم الماضي، على حساب توتنهام هوتسبير بهدف نظيف.

- لم يتمكن دي بروين من قيادة مانشستر سيتي نحو التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، للمرة الأولى في تاريخ النادي، بعدما خسر أمام تشيلسي بهدف نظيف، في المباراة النهائية من المسابقة.

- كذلك فشل دي بروين في التتويج بكأس الدرع الخيرية، بعد هزيمة مانشستر سيتي أمام ليستر سيتي بهدف نظيف.

- ولكن على المستوى الشخصي، فقد توّج دي بروين بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي في الموسم الماضي، من قِبل رابطة اللاعبين المحترفين.

- أما على المستوى الدولي، فقد ودّع منتخب بلجيكا بطولة "يورو 2020"، من دور ربع النهائي، على يد إيطاليا بنتيجة 1-2.