رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الزمالك يفوز على سيراميكا بهدف وخطوة واحدة تفصله عن التتويج بالدوري

الزمالك وسيراميكا
الزمالك وسيراميكا كليوباترا

انتهت أحداث لقاء فريق الزمالك ونظيره سيراميكا كليوباترا، بفوز الزمالك بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب "السويس الجديد"، ضمن منافسات الجولة الثانية والثلاثين من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

افتتح أحمد محسن مدافع سيراميكا التسجيل لفريقه في الدقيقة 41، قبل تعديل أشرف بن شرقي النتيجة في الدقيقة 45 من عمر اللقاء، وأحرز أحمد سيد زيزو الهدف الثاني للزمالك في اللقاء بالدقيقة 59 من زمن اللقاء، من ركلة جزاء، احتسبها الحكم محمد الحنفي، بعد الرجوع لمراجعة تقنية الـ"فار" وتدخل عامر عامر على قدم نفس اللاعب مسجل الهدف.

وبهذا الفوز، ارتفع رصيد الزمالك للنقطة 76 محافظًا على تصدره للدوري المصري الممتاز، بينما تراجع سيراميكا كليوباترا للمركز التاسع برصيد 38 نقطة.

ملخص المباراة:-

وشهدت الدقيقة 16 من زمن اللقاء تبديل مبكر لفريق سيراميكا كليوباترا، بخروج محمد التوني لاعب وسط الملعب، بداعي الإصابة، ودخول لـ"شريف دابو".

الربع ساعة الأولى لم تشهد أي محاولات حقيقية من جانب الفريقين، باستثناء تصويبة قوية لـ"ميدو جابر" في الدقيقة الثامنة من عمر اللقاء، ولكنها علت عارضة محمد أبوجبل حارس مرمى الزمالك.

الدقيقة 23 من عمر اللقاء، شهدت التهديد الأول للزمالك أمام سيراميكا كليوباترا، عن طريق أشرف بن شرقي، بعدما اصطدمت تسديدة شيكابالا في دفاع سيراميكا المتكتل، لتصل إلى أشرف بن شرقي الذي وضعها فوق شباك عامر عامر حارس مرمى سيراميكا.

وانتهى الشوط الاول بتعادل الفريقين إيجابيًا بهدف لكل فريق، سجلهم أحمد محسن مدافع سيراميكا في الدقيقة 41، قبل تعديل أشرف بن شرقي النتيجة في الدقيقة 45 من عمر اللقاء.

الشوط الثاني شهد سيطرة من سيراميكا كليوباترا على الكرة، ومحاولة من الزمالك للحفاظ على الهدف الذي سجله أحمد سيد زيزو من ركلة جزاء مع بداية الشوط الثاني.

أوباما كان أحد أبطال الفرص المهدرة في الشوط الثاني من اللقاء، بعدما أهدر انفرادًا صريحًا بالمرمى قبل ربع ساعة من نهاية اللقاء، وكذلك وقف أبوجبل أمام تسديدة مميزة لشادي حسين.