رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«اكتساح أحمر».. تعرف على تاريخ مواجهات الأهلى والمصرى البورسعيدى

الأهلي والمصري البورسعيدي
الأهلي والمصري البورسعيدي

يحل فريق الكرة بالنادي الأهلي ضيفًا ثقيلًا على نظيره المصري البورسعيدي، بإستاد الإسكندرية، ضمن منافسات الجولة الثانية والثلاثين من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

 

ويدخل فريق الكرة بالنادي الأهلي هذه المباراة بموقف صعب للغاية، بعدما سقط في فخ التعادل السلبي أمام طلائع الجيش، بما جعل الزمالك "منافسه على اللقب" يقترب أكثر من التتويج بالدوري الممتاز موسم 2020/2021.

 

ولم يتبق على انتهاء الدوري الممتاز سوى 3 مباريات فقط، لحسم اسم النادي لحسم الفائز بالدوري المصري الممتاز للموسم الجاري، حيث سيواجه الأهلي كل من المصري البورسعيدي، الجونة وأسوان، بينما سيلعب الزمالك أمام كلا من سيراميكا كليوباترا والإنتاج الحربي، والبنك الأهلي.

 

يأتي الأهلي ثانيًا في جدول ترتيب المسابقة، بعد مشاركته هو الآخر في 31 جولة، برصيد 69 نقطة، جمعها من 20 فوزا، و9 تعادلات، وهزيمتين، حيث سجل 63 هدفا، واستقبلت شباكه 23.

 

فيما يدخل المصري البورسعيدي هذه المباراة من أجل حصد الثلاث نقاط والابتعاد عن ملاحقة سموحة له، ومنافستهما على المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري حيث يحتل الفريق المركز الثالث برصيد 49 نقطة..

 

تاريخ مواجهات الأهلي والمصري قبل لقاء اليوم:-

 

تقابل الفرثقين من قبل في 120 مباراة سابقة، بجميع المسابقات،  نجح المارد الأحمر في تحقيق الانتصار في 67 مرة في المقابل فاز المصري بـ 19 لقاء، وحسم التعادل نتيجة 34 مقابلة.

 

وعلى الجانب الآخر، يخوض نادي الزمالك مباراة قوية أمام نظيره سيراميكا كليوباترا في نفس توقيت هذه المباراة، بدافع الابتعاد أكثر وأكثر عن الأهلي في المنافسة على صدارة الدوري الممتاز.

 

فبعد مرور 31 جولة حتى الآن بمسابقة الدوري الممتاز، يحتل الزمالك المركز الأول برصيد 73 نقطة، يأتي الأهلي ثانيًا برصيد 69 نقطة.