رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كلوب يتحدث عن المباراة الأولى لـ ليفربول على ملعبه بجمهور.. موقف هندرسون وتياجو من العودة

يورجن كلوب
يورجن كلوب

تحدث الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول، عن المباراة التي ستجمع فريقه ببيرنلي، في الجولة الثانية لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز " بريميرليج".

ويستضيف ليفربول نظيره بيرنلي، غدًا السبت، في تمام الواحدة والنصف ظهرًا بتوقيت القاهرة.

وقال كلوب في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة:" إقامة المباراة على أنفيلد بحضور جماهيري، هذا المكان مميز حقًا ونحن سعداء جدًا لاستعادته.. الجميع يتطلع إليه، يمكنك أن تتخيل عادةً عندما تقوم بالتوقيع مع نادي ليفربول ، فإن أول ما تريده هو تلك المباراة الأولى في آنفيلد."

وأضاف:"تريد أن تشعر وتختبر هذا الجو، لذلك كانت لحظة خاصة بالنسبة لنا تلك المباراة الأولى في آنفيلد، إنهم يتطلعون إلي مباراة الغد أمام الجمهور، ولكننا لا نستطيع الانتظار أيضًا.. هذا المكان مميز حقًا."

وعن بيرنلي، قال كلوب:" نحن بحاجة للعب بشكل إيجابي، لا توجد ضمانات. سنحاول الآن الحصول على أفضل مباراة أمام الجماهير بعد غياب 530 يومًا، كانت الخسارة في يناير أمامهم مباراة غريبة، لقد فازوا.. استحقوا ذلك بجدارة، لكننا نركز على مباراة الغد."

وأضاف:" يقوم شون مدربهم بعمل رائع هناك، يمكن أن يكونوا مزعجين ويمكنهم اللعب، نحن لا نستعد لأي نوع من الانتقام.. نريد نتيجة إيجابية، إنهم يدافعون بشكل جيد ولديهم لاعبو كرة قدم جيدون في فريقهم."

وعن موقف المصابين جوردان هندرسون وتياجو ألكانتارا من العودة للمشاركة مع الفريق، قال كلوب:"هم أقرب بكثير.. يبدو جيدين وعلينا اتخاذ القرار، لقد كان أسبوعًا تدريبيًا جيدًا ، لذا فإن الأمر متروك لي لاتخاذ القرارات."

وعن فابينيو الذي تُوفي والده صباح اليوم، قال كلوب:" "إنه وضع خاص.. إنه هنا ويفعل ما يمكنه القيام به، كلنا نشعر به ونحن معه.. لقد قدمنا له كل الدفء والدعم الذي لدينا في هذه اللحظة. قدمنا تعازينا لعائلته."

وعن فيرجيل فان دايك، قال كلوب:" كان لديه ما يقرب من خمسة أسابيع تحضيرية قبل الموسم. كانت أطول فترة ما قبل الموسم على الإطلاق.. لعب كما تدرب، فيرجيل لاعب كرة قدم جيد. أنا سعيد بعودته."

وكان ليفربول قد استهل مشواره في الدوري الإنجليزي بالفوز على نورويتش سيتي بثلاثية نظيفة.