رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كومان: سأعتمد على كوتينيو وبرايثوايت هذا الموسم.. والرقم 10 قرار النادي

رونالد كومان
رونالد كومان

تحدث الهولندي رونالد كومان، المدير الفني لفريق برشلونة، عن المباراة التي ستجمع البارسا بأتلتيك بيلباو، في الجولة الثانية لبطولة الدوري الإسباني.

ويحل برشلونة ضيفًا على بيلباو، في العاشرة من مساء غدًا السبت، في الجولة الثانية لبطولة الليجا.

وقال كومان في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة بيلباو:"نحن نتقدم للأمام والأمور جيدة والأجواء ممتازة، من الشرف لي أن أدرب برشلونة، الأمر يعتمد على فوزك في المباريات لكن لا يوجد لدي مشكلة تجاه ذلك."

وأضاف:"لدينا خبرة كبيرة أمام بيلباو، الموسم الماضي لعبنا 4 مباريات ضدهم ونعرف جيدًا الفريق الذي سوف نواجهه."

وتابع:" بيدري سوف يلعب غدًا وبعدها لديه أسبوعين للعطلة،ولن يستطيع اللعب أمام خيتافي بسبب الإجازة."

وعن قميص رقم 10 وهوية الذي سيرتديه بعد رحيل الأرجنتيني ليونيل ميسي، قال كومان:"أعتقد أت هذا قرار النادي، وليس أنا من أحدده."

وعن الثنائي فيليبي كوتينيو ومارتن برايثوايت، قال كومان:"نحن نعلم وضع النادي، إذا كان هناك اهتمام بلاعب ، فسوف نستمع إليه ، لكنه يبلي بلاءً حسناً. أظهر أهميته في ذلك اليوم أمام سوسيداد. إنه منضبط للغاية ويقبل دور عدم اللعب دائمًا. بالنسبة لي ، أعتقد أنه يجب أن يبقى وأتمنى بقاء برايثويت بكل تأكيد."

وأضاف:" كوتينيو يحتاج لأسبوع للمشاركة في التدريبات مع الفريق.. هو لاعب مهم، لاعب فعال للغاية، نحتاج للاعبين أمثاله.. سأعتمد عليه هذا الموسم."

وعن أومتيتي وبيانيتش، اللذين اقتربا كثيرًا من الرحيل عن البارسا، قال كومان:"سيكون لديهما صعوبة كبيرة في الحصول على دقائق، أنا سعيد بوجود 5 أو 6 مدافعين لأن هذا المركز مهم، وهناك تنافس كبير ونحن بحاجة لهؤلاء المدافعين، أومتيتي لديه فرص مشاركة أقل من البقية لكننا سعداء مع لينجليه الذي يلعب بقدمه اليسرى."

وعن اللاعب الشاب إلياكس موريبا والذي يرفض تجديد عقده مع برشلونة، قال كومان:"تحدثت مع موريبا قبل أسبوعين تقريبًا كشخص أكثر من كوني مدربًا، وضعيته معقدة لأن عمره 18 عامًا فقط، إنه مستقبل النادي وأنا أعلم أنه يحب برشلونة، رسالتي له أن المال ليس كل شيء، اللاعبين في سنه يجب أن يبحثوا عن المشاركة وليس المال."

وكان برشلونة قد فاز في مباراة الجولة الأولى على ريال سوسيداد بأربعة أهداف مقابل هدفين.