رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ماركا: التفاوض على مبابي لابد أن يتم بين بيريز وأمير قطر مباشرة

فلورنتينو بيريز
فلورنتينو بيريز

أفردت صحيفة ماركا الإسبانية، في تقرير لها نشرته اليوم عبر موقعها، الحديث عن علاقة الأمير تميم بن حمد الثاني، بمفاوضات ريال مدريد مع كيليان مبابي، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، لضمه لصفوف الفريق الملكي خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وتحدثت ماركا في تقريرها عن أن تميم بن حمد هو مالك نادي باريس سان جيرمان، مشيرة إلى أنه يرغب في الإبقاء على النجم الفرنسي ضمن صفوف الفريق، خاصة مع اقتراب استضافة قطر لبطولة كأس العالم المقبلة، في نوفمبر من العام المقبل.

واستكملت الصحيفة أن فلورنتينو بيريز، الرجل الأول في ريال مدريد، ورئيس النادي؛ يسعى للحصول على خدمات مبابي وضمه لصفوف الفريق الملكي من أجل إرضاء الجماهير بعد رحيل أكثر من لاعب عن الفريق، أبرزهم سرجيو راموس، ورافائيل فاران، وكذلك لتكوين فريق جالاكتيوس جديد يكون أهم أعمدته كيليان مبابي.

وترى ماركا أن ريال مدريد عليه إقناع أمير قطر بالصفقة بشكل مباشر، وأن المفاوضات بين الناديين ستتم مباشرة بينه وبين بيريز؛ كما أشارت إلى أن تميم يعتبر شخص يصعب التفاوض معه، وهذا ما أظهره منذ شرائه للنادي الباريسي في عام 2012، خاصة أن النادي لم يخسر أي منافسة في صراع الانتقالات منذ ذلك التاريخ.

وبتنفيذ ناصر الخليفي، الرئيس التنفيذي للنادي الباريسي، لتعليمات الأمير تميم؛ نجح باريس سان جيرمان في الفوز بأكثر من منافسة في سوق الانتقالات؛ كانت أبرزها في عام 2018، بالتعاقد مع نيمار دا سيلفا، لاعب فريق برشلونة السابق، مقابل 222 مليون يورو، وهي قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب، وصولًا لضم سرجيو راموس، قائد ريال مدريد، وليونيل ميسي، قائد برشلونة.