رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

4 لاعبين من تشيلسى على رأس المرشحين للتشكيل الأفضل فى أوروبا

الخميس 19/أغسطس/2021 - 05:34 م
كانتي وجورجينو
كانتي وجورجينو
عبد الرحمن بدر
طباعة
كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، يويفا، عن أسماء اللاعبين المرشحين للتشكيل الأفضل في أوروبا عن الموسم الماضي.

ومن المقرر أن يتم الكشف عن الفائز بالجائزة يوم 26 أغسطس الحالي، في مركز مؤتمرات حليش بمدينة أسطنبول التركية.

وجاءت الترشيحات كالآتي:

المرشحون لجائزة أفضل حارس: "إدوارد ميندي، حارس تشيلسي، تيبو كورتوا، حارس ريال مدريد، إديرسون موراليس، حارس مانشستر سيتي

المرشحون لجائزة أفضل مدافع: سيزار أزبلكويتا، تشيلسي، أنطونيو روديجير، تشيلسي، روبن دياز، مانشستر سيتي.

المرشحون لجائزة أفضل لاعب وسط: كيفن دي بروين، مانشستر سيتي، جورجينو، تشيلسي، نجولو كانتي، تشيلسي

المرشحون لجائزة أفضل مهاجم: روبرت ليفاندوفسكي، بايرن ميونخ، كيليان مبابي، باريس سان جيرمان، إرلينج هالاند، بروسيا دورتموند

كما ضمت القائمة النهائية للمرشحين لجائزة أفضل مدرب كلًا من: "بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، وتوماس توخيل، مدرب تشيلسي، وروبرتو مانشيني، مدرب إيطاليا".

وحصد جوارديولا لقب الدوري الانجليزي بفارق 12 نقطة عن أقرب ملاحقيه، فيما فاز توخيل بلقب دوري أبطال أوروبا، بينما حقق مانشيني لقب أمم أوروبا مع منتخب إيطاليا.

فما جاءت القائمة المختصرة للمرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب كالآتي: "جورجينو، نجولو كانتي، من تشيلسي؛ بالإضافة إلى كيفن دي بروين، لاعب فريق مانشستر سيتي الانجليزي".

واختيرت القائمة من قبل 24 مدربًا للمنتخبات الوطنية، بالإضافة إلى 80 مدربًا للأندية التي شاركت في مراحل دور المجموعات في بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي؛ بالإضافة إلى 50 صحفيًا تم اختيارهم من قبل هيئة الإعلام الخاصة بالاتحاد الأوروبي.

وكشف الاتحاد الأوروبي عبر موقعه عن ترتيب بقية اللاعبين في المراكز العشرة الأولى؛ إذ جاء ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان، وبرشلونة السابق؛ في المركز الرابع بحصوله على 148 نقطة، وخلفه روبرت ليفاندوفسكي بـ140 نقطة، ثم جيانلويجي دوناروما بـ49 نقطة، وبعده كيليان مبابي، 31 نقطة، ثم رحيم ستيرلينج 18 نقطة، وكريستيانو رونالدو في المركز التاسع بـ16 نقطة؛ وإرلينج هالاند في المركز العاشر بـ15 نقطة.
ads
ads